إعلان
إعلان

تحت عنوان “يحدث في غيابك” .المؤسسة العامة للسينما تطلق العرض الخاص للفيلم الأول للمخرج سيف الدين سبيعي.

#سفيربرس _هلا شكنتنا

إعلان

تحت رعاية وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد و بحضور الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة العامة للسينما،أطلقت المؤسسة العامة للسينما يوم أمس العرض الخاص بالفيلم الروائي الطويل ” يحدث في غيابك ” للمخرج سيف الدين سبيعي، سيناريو و حوار سامر محمد إسماعيل ، و ذلك في صالة سينما سيتي بدمشق و بحضور عدد من السادة و المسؤولين في المجال الثقافي و الإعلامي في سوريا و عدد من ألمع نجوم الدراما السورية.

سفيربرس ـ سيف الدين سبيعي وهلا شكنتنا

يحدث في غيابك فيلم روائي طويل يتحدث عن حياة صحفي سوري تموت زوجته و ابنه في ظل الحرب السورية ، و نتيجة الأحداث التي مر بها يشعر في رغبة بالإنتقام فيقوم بإختطاف طبيبة من طيف مختلف عنه ، إلى أن يجد الإثنان نفسهما في منزل أشبه بمهجور ، و لتدور الأحداث ليصبح الصحفي مسؤولاً عن الطبيبة و تتطور الأمور بينهما و تصل إلى أماكن غير متوقعة أبداً.

و بالحديث مع المخرج سيف الدين سبيعي عبر لسفير عن مشروعه السينمائي الأول قائلاً:”

يحدث في غيابك هو عملي السينمائي الأول و بالتعاون مع الكاتب سامر محمد إسماعيل،و يعتبر النص خاص بعض الشيء كون تم تصويره في مكان واحد و من هنا تأتي صعوبة العمل السينمائي، و بالنهاية كل مخرج يتمنى أن يكون لديه عنل سينمائي من إخراجه لأن الأعمال السينمائية تكون دائماً بصمة في تاريخ المخرج لذلك أتمنى أن يكون العمل بالشكل الذي أريده و أن ينال إعجاب الجميع”.

كما تقدم أيضاً المخرج سيف الدين سبيعي أثناء عرض الفيلم بتوجيه الشكر لمدير التصوير الذي غيبته الحياة “عقبة عز الدين” و قال بأن روحه باقية في قلوب الجميع للأبد.

و بالحديث مع كاتب الفيلم سامر محمد إسماعيل حيث تحدث لسفير برس قائلاً:“الفيلم لا يعكس الانتقام ابداً،لكن كفكرة درامية هو بالفعل موجود محاولة الانتقام و لكن بالحقيقة هذه الانتقام لا بد أن يخفت أمام الإنسان السوري الإنسان الذي يتميز بالعيش المشترك، و بالرغم من قسوة الحرب إلا أنها لم تستطع هذه الحرب من تغيير طبيعة الإنسان الحنونة”.
أما عن تعامله مع المخرج سيف سبيعي قال:” فأنا أتشرف بالتعامل مع المخرج سيف سبيعي الذي تصدى لهذا الفيلم الصعب كونه يقوم على شخصتين و يصور في مكان واحد و هذه المهمة صعبة جداً لأنها كانت ملقاة على عاتق سيف و أعتقد أنها شجاعة فنية تميز فيها المخرج سيف سبيعي”.

كما أشار بطل الفيلم الممثل يزن الخليل تحدث لسفير برس عن دوره قائلاً:” أقوم بتأدية دور صحفي يعيش في حمص في عام ٢٠١٣ و هذا الصحفي يعيش ضمن منطقة ساخنة و من خلال أحداث الفيلم يتعرض لظروف تجبره على القيام بسلوك لا تشبه شخصيته و طريقة تفكيره و هذا السلوك هو عبارة عن ناتج الأوضاع التي مر بها خلال الأزمة، كما عبر أيضاً عن سعادته بالتعامل مع المخرج سيف سبيعي و بالفعل كان تعامل بناء و حرفي و التعامل معه مرن جداً”.

كما أشارت الممثلة نور الوزير عن مشاركتها في الفيلم متحدثة لسفير برس:“أقوم بتأدية شخصية زوجة الصحفي التي تتعرض للقتل هي و ابنها،و بالفعل هذا الدور كان يلامس المشاعر و الأحاسيس و يلامس بشكل خاص بالأوجاع التي شعر بها معظم الناس خلال الأزمة عندما فقدنا أشخاص كانت غالية على قلوبنا و بالنهاية نحن هدفنا أن نوصل الصورة الحقيقة التي تعكس الآثار النفسية التي خلقتها الأزمة عند الأشخاص الذين فقدوا أحدى أفراد عائلتهم، و دوري كزوجة كان عبارة عن خيال يرافق البطل طيلة أحداث الفيلم لتلامس وجدانه و مشاعره و تعمل على إيقاظ مشاعره الطيبة و الإنسانية”.
كما عبرت أيضاً عن مشاركتها المتكررة بالأفلام السينمائية قائلة:” السينما بالنسبة لأي فنان سواء تلفزيوني أو مسرحي هي حلم و نحن بدورنا نقوم باحترام المؤوسسين للسينما السورية و السينما المصرية و العربية بشكل عام لأن السينما تعتبر ذاكرة للفنان على المدى الطويل”.

أما بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية ربا زعرور تحدثت لسفير برس عن تجربتها بهذا العمل قائلة:” عندما بدأت بقراءة النص شعرت بنوع من التحدي بشكل كبير،لأن هذا النوع من النص يرتكز فقط على التمثيل و الأخراج و هذا التحدي خلق لدي نوع من الحماس للمشاركة في الفيلم،و عن تأديتها للدور باللهجة السورية تحدثت أيضاً أنه الممثل يزن الخليل و المخرج سيف كان لهم الدور الكبير في مساعدتها لتتخطى هذه الصعوبة”.

يذكر أن “يحدث في غيابك “التجربة السينمائية الأولى للمخرج سيف الدين سبيعي، و من كتابة سامر محمد إسماعيل،و تمثيل “يزن الخليل،نور الوزير،جلال شموط،ربا زعرور، و غيرهم”.

سفير برس _هلا شكنتنا

سفيربرس ـ الممثلة نور الوزير وهلا شكنتنا
سفيربرس ـ الممثل يزن الخليل و هلا شكنتنا
سفيربرس ـ الإعلامية سارة دالي والممثلة نور الوزير
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ مدير عام السينما مروان شاهين
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *