إعلان
إعلان

أسرار لا يخبرك عنها مضيفوا الطيران ـ مايا الحفّار

#سفيربرس

إعلان

دائماً عند قيامنا بالسفر على متن الطائرة، يرافقنا شعور بالغبطة عند ركوب الطائرة طوال مدة الرحلة، إلا أن هناك  وبالرغم من تكرار رحلاتنا الجوية أمور قد لا نعرفها عن الطائرة.
في هذا المقال أورد لكم فيما يلي بعضاً من أهم أسرار الطائرة والتي لا يشي بها مضيفوا الرحلات الجوية:
1. ثقب في النوافذ: تحتوي نوافذ الطائرة على ثلاثة قطع من الزجاج: الإطار الخارجي يحافظ على ضغط النافذة، بينما يتعامل الإطار الداخلي مع التلف من الداخل، في حين أن الإطار الأوسط ، الذي يصنع فيه الثقب يقوم بتنظيم تدفق الهواء. حيث تساعد الفتحة على موازنة فرق الضغط وتمنع الرطوبة من التكثيف بين الألواح الزجاجية.

2. مقابض أبواب الطوارئ: تم تصميم هذه المقابض أولاً وقبل كل شيء لكي يقوم مضيفوا الطائرات بتثبيت أنفسهم على متن الطائرة في حالات الطوارئ وذلك حتى لا يتم دفعهم من الطائرة بواسطة الركاب الذين يهرعون إلى المخارج.

3. نظام التكييف الهوائي: ينشأ الهواء الذي نستنشقه على متن الطائرة من الجزء الضاغط لتوربين محرك الطائرة، وهو الأمر الذي يجعلنا نعتقد بأن هواء الطائرة غير نقي، ومع ذلك فإنه تتم فلترة الهواء وتبريده، تمهيداً لاستنشاقنا هواءاً نقياً.

4. المثلث الأسود: تتواجد هذه المثلثات السوداء في بعض الطائرات كـ طائرة Airbus A320 على سبيل المثال، حيث أنهم يمثلون الأماكن التي ممكن رؤية الأجنحة فيها بشكل أفضل.

5. فتح باب المرحاض: في حال تم قفل باب المرحاض على المسافر بطريق الخطأ، فإنه ولفتح الباب من الخارج، ترفع علامة “Lavatory – المرحاض ” ومن ثم يتم تحريك الزر إلى وضعية الفتح.

# سفيربرس ـ مايا الحفّار

سفيربرس ـ معلومات عن متن الطائرة

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *