إعلان
إعلان

الإعلامية “ريم الشرقاوي” لم يكن الحجاب يوماً عائقاً في عملي والإعلامية التي خلعته لا تعنيني

#سفيربرس ـ عمار الشلبي

إعلان

كتبت الإعلامية السورية ريم شرقاوي على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك :
العديد من التساؤلات من المتابعين حول قضية ” فتاة عاملة بمجال الإعلام خلعت الحجاب ” .. ببدو أن الكثيرين يعتبرون أني معنية بالموضوع على اعتبار أنني أول مذيعة محجبة في سورية وبالتالي يجب أن يكون لي موقف برأي البعض .
و أضافت شرقاوي :
لم يكن الحجاب عائقاً لي في عملي الاعلامي كمديرة مراسلين أو مديرة تحرير سابقاً
و لم يكن الحجاب عائقاً في ظهوري على الشاشة وربما فرض الظرف حينها نفسه لأكون المذيعة المحجبة الاولى على شاشة سورية فمن حظي أني كنت محجبة.
وهناك العديد من الاعلاميات المحجبات على مستوى الوطن العربي ممن لمعت أسماؤهن والآن هناك العديد من الاعلاميات المحجبات في سوريا وأفتخر بهن .
حلمنا وهدفنا لا يقف في وجهه شيء ولا عائق يمكن أن يثنينا عن فعل ما نحب
لا علم لي بتفاصيل الموضوع ولا اعرف هذه الفتاة جيدا وهذه حرية شخصية ولا يمكن أن تُعمم ولن أعلق على تفاصيلها..
واختتمت شرقاوي منشورها برسالة لكل فتاة محجبة حالمة للعمل في المجال الاعلامي قالت فيها « ثابري وتابعي ، بالكثير من العمل والقليل من الحظ ، ستصلين إلى الهدف »

يذكر أن الإعلامية “ريم الشرقاوي” هي خريجة إعلام وتعمل في تلفزيون سما مديرة للمراسلين ، وسبق لها أن قدمت برامج منذ اطلالتها الأولى على الشاشة عام 2011 وتعد أبرز مقدمة للنشرات الإخبارية على قناة سما الفضائية.

#سفيربرس ـ عمار الشبلي

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *