إعلان
إعلان

حادث سير مروّع يودي بعشرات الوفيات والمصابين بالقرب من حاجز جسر بغداد على طريق دمشق ـ حمص الدولي

# خاص سفيربرس

إعلان

قُتل أكثر من 30 شخصا وأصيب العشرات في حادث سير غير مسبوق على الطريق الدولي الواصل بين حمص والعاصمة دمشق، عصر اليوم السبت 7ـ 3ـ 2020 .
وقد أودى  الحادث بحياة العشرات من القتلى والمصابين ودهس عشرات السيارات وعدد من البولمانات تحت صهريج محمل بالنفط تزن حمولته أكثر من مئتي طن بعد أن توقفت مكابحه عن التجاوب فسار بكامل وزنه نحو السيارات المتوقفة ضمن عدة أرتال على حاجز التفتيش الأمني قرب “جسر بغداد” على الطريق السريع بين حمص ودمشق (8 كيلومترات شمال شرق دمشق).
وتم نقل الجثامين والجرحى إلى مشفى البيروني ومشفى الشرطة  بالقرب من ضاحية الأسد وقد فارق أكثر من 30 شخصاً الحياة مباشرة لحظة وقوع الحادث.

وقال شهود عيان لسفيربرس أن عشرات السيارات دهست تحت ثقل صهريج محمل بالنفط الذي فقد سائقه السيطرة عليه فاصطدم بكل ما تواجد أمامه من سيارات وبولمانات.من جانبه، أكد محافظ ريف دمشق، علاء إبراهيم، في تصريح لوسائل الإعلام ، أن كل الوحدات الشرطية وسيارات الإسعاف استنفرت فور وقوع الحادث وعملت على نقل الوفيات والمصابين إلى مستشفيات القطيفة والمشافي العامة بدمشق وتم تأمين عمليات الإسعاف اللازمة للمصابين.

و أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق بمصرع 30 شخصا وإصابة آخرين في حادث سير وقع نتيجة اصطدام صهريج مع حافلتين لنقل الركاب وعدة سيارات على طريق حمص دمشق في منطقة جسر بغداد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الطريق حوادث مروعة، فقد سبق أن اصطدمت شاحنات بسيارات على الحاجز الأمني، لكنها المرة الأولى التي يسقط فيها هذا العدد الكبير من الضحايا.

# خاص سفيربرس

سفيربرس ـ حادث جسربغداد
سفيربرس ـ حادث جسربغداد
سفيربرس ـ حادث جسربغداد
سفيربرس ـ حادث جسربغداد
سفيربرس ـ حادث جسربغداد
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *