إعلان
إعلان

معاني رموز ملصقات الألبسة Symbols Label Clothing

#سفيربرس _ مايا الحفّار

إعلان

لا بد وأننا عند شراء ملابسنا فإننا نلاحظ دومًا وجود رموز على تلك الملابس، هذه الرموز التي تمكننا عند اتباعها من المحافظة على جودة ونوعية الألبسة التي نفضلها ونرغب في ارتدائها والمحافظة عليها، حيث أنه كثيراً ماحصل تلف لتلك الألبسة بعد غسلها، بسبب أننا لم نكن ندرك معنى هذه الرموز الموجودة على ملصقات الألبسة.
كما وأنه من أبرز مشاكل تلف الألبسة تكمن في انكماشها، تمددها، تغير لونها ، أو تعرضها للتلف.
في هذا المقال سأستعرض بعضاً من أهم مفاتيح رموز غسل الملابس:

1″. النقاط داخل رمز الغسيل العادي ضمن إعدادات الغسالة، تعني أن هناك قيمة معينة للحرارة، كل نقطة تشير إلى درجة حرارة معينة :.
نقطة واحدة: 30 درجة
نقطتان: 40 درجة
3نقاط: 50 درجة
نقاط: 60 درجة4
5نقاط: 70 درجة

2″. يشير هذا الرمز إلى درجة الحرارة لغسل الملابس التي تمت معالجتها بمواد كيميائية لمقاومة التجاعيد، والحفاظ على شكلها الأصلي، وهذا الرمز يعني بأنه لا داعي لكوي قطعة الملابس هذه.

3″. رمز الغسيل اليدوي، أي لا يجوز غسل قطعة الملابس هذه في الغسالة، فيجب غسلها في حوض غسيل، مع منظف خاص، ومن ثم شطفها.

4″. رمز الكي يكون عادة على شكل مكواة من الطراز القديم، كما وتتبع رموز الكي نظام النقاط لضبط مستويات الحرارة، ويمكن تعديلها على المكواة: فالنقاط الثلاث تعني أن هذا النوع يمكن كيه على درجة حرارة مرتفعة، النقطتان تعني أنّه يمكن الكي على درجة حرارة متوسطة، بينما تعني النقطة الواحدة إمكانية الكي على درجة حرارة منخفضة.

5″. رمز التنظيف الجاف عبارة عن دائرة، كما وتشير الدائرة التي داخلها حرف P إلى الألبسة التي لا تنظف إلا بالتنظيف الجاف.

#سفيربرس _ مايا الحفّار

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *