الموت يغيّب الدكتور رياض عصمت في الولايات المتحدة الأمريكية إثر إصابته بكورونا

#سفيربرس

توفي ليلة أمس وزير الثقافة السوري الأسبق رياض عصمت، في أحد مشافي شيكاغو الأمريكية، جراء إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الثانية والسبعين سنة.

وشغل عصمت عدداً من المواقع في سوريا، بينها رئيس دائرة البرامج الثقافية في التلفزيون السوري، إلى عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومعاون وزير الثقافة، قبل أن يشغل موقع الوزير بين عامي 2010 – 2012، كما كان سفيراً لبلاده لدى باكستان ثم قطر، كما عمل منذ 2013 أستاذاً زائراً في جامعات أمريكية.

وكان لعصمت بصمات في كثير من المجالات الأدبية والإعلامية، فهو قاص، ومؤلف، وناقد ومخرج مسرحي، حيث تابع دراسته العليا في الإخراج المسرحي والتلفزيوني ونال درجة الدكتوراه في الفنون المسرحية في الولايات المتحدة الآمريكية .

أسرة سفيربرس تتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد سألين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. 

رئيس تحرير سفيربرس 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *