إعلان
إعلان

خدع الإعلانات التجارية .. مايا الحفّار

#سفيربرس

إعلان

تعتبر الإعلانات التجارية وسيلة يستخدمها المنتج للتعريف بمنتجاته  بمختلف أنواعها، ولا أحد يستطيع أن ينكر أهمية الإعلان ودوره الفعال للترويج للسلع والمنتجات والخدمات، حيث أصبح صناعة قائمة بحد ذاتها لها طرقها التي تستهدف التأثير على المستهلكين  وأذواقهم.  ومن الأهمية بمكان القول بأن الإعلانات مسألة غاية في الأهمية للمنتج والمستهلك على حد سواء، كما وأن حياتنا اليومية تزخر بكم كبير من الإعلانات سواءً التي تعرض في التلفاز أو على المواقع الإلكترونية.

وكما أن هناك إعلانات يمكن وصفها بالحقيقية حيث تعبر عن المواصفات الحقيقية للمنتج ، هناك أيضاً من الإعلانات التي يمكن وصفها بالمضللة والخداعة، حيث تهدف بالدرجة الأولى إلى جني الأرباح بغض النظر عن جودة المنتج، حيث يقوم بعض المعلنين باستخدام أساليب الخداع في إعلاناتهم للترويج لمنتجاتهم، ومن هذه الأساليب أدرج ما يلي:

مثبت الشعر لجعل الفاكهة لامعة

تبدو الفاكهة دائمًا لامعة في الإعلانات، حيث يلجأ المصورون لرشها بمثبت الشعر لإضفاء اللمعان عليها.

زيت المحركات بدلًا من شراب القيقب “Maple Syrup

تمتصّ الفطائر شراب القيقب بسرعة كبيرة جدًا، لذا يتمّ استبدال هذا الشراب بزيت المحركات عند التصوير من أجل الإعلانات.

 

الكرتون داخل قطع الكيك

حتى تحتفظ قطع الكيك بمنظرها الجذّاب، يضع المصورون  قطعًا من الكرتون داخلها ويثبّتونها بنكاشّات الأسنان، ثمّ يغطون الكرتون بالكريمة.

 

 

البطاطا المهروسة بدلًا من البوظة

البطاطا المهروسة بدلًا من البوظة

يذوب الآيس كريم بسرعة تحت أضواء الاستوديو الساخنة، لذا يستبدله المصوّرون بالبطاطا المهروسة الملوّنة، أو عجينة النشا أو عجينة السكّر المجمّدة أو غيرها من المواد صعبة الذوبان. .

#سفيربرس ـ مايا الحفّار

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *