إعلان
إعلان

فن بالعربي يصبح منصة للفعاليات الفنية والمقابلات التفاعلية مع الفنانين العرب

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير

إعلان

مشروع يافا وكايزر “فن بالعربي” ينقل الفن العربي لكندا.
صبري فواز ودنيا ماهر وهشام جبر واحمد خالد ضمن الضيوف

أعمال يافا الفنية أصبحت مطلوبة من عمدة مدينة كورنوول Cornwall لتقديم البث المباشر للأطفال بالإنجليزية وبالعربي لأبناء الجاليات العربية في المدينة.
يوم ٥ يونيو سوف نجري لقاء مع دنيا ماهر لتحكي عن أدوات الممثل.
أقمنا جلسة للحكي مع الحكاء كالابالا (محمد عبدالفتاح) بحضور أكثر من ٢٠ مشارك.

وإيمانا منا بضرورة الإستفادة من الحوارات والمناقشات مع الفنانين، أعلنا عن دعوة لمشاركة المصورين الفوتوغرافيين بصور يتم إلتقاطها أثناء فترة الوباء والعُزلة وسوف نقيم معرض إفتراضي بعد تصفية الصور المشاركة، وجاء هذا المشروع كنتيجة للعصف الذهني مع المصور عادل واسيلي والمصور روجيه أنيس أثناء المقابلات معهم وهم الآن يشرفان على المعرض.

تنظم منصة فن بالعربي سلسلة فعاليات فنية وثقافية تحت اسم ع البلكون ويلتقي فيها الجمهور مباشرة مع الفنانين والأدباء في عروض حية من خلال منصة “فن بالعربي”
وعلى الرغم من أن هذه الفعالية مجانية ولكن يتم حجز تذكرة لمحدودية العدد المسموح للمشاركة المباشرة.
الفعالية الأولى: الموسيقى والشعر يوم ٦ يونيو مع الموسيقار وعازف العود والبُزُق خالد جبران والشاعرة والروائية باسمة التكروري.

ومؤخراً إحتفلنا بعيد ميلاد الموسيقار الراحل إبراهيم رجب الذي لم ينل حقه من التكريم عند وفاته عام ٢٠١٧ وهو الذي قام بتلحين ا بيوت السويس، والله لبكرة يطلع النهار يا خال، البيه البواب، ياللا بينا تعالو في الكيت كات، بوجي وطمطم وأيضاأبريق الشاي. أقيمت الإحتفالية الرقمية بمشاركة إبنة الموسيقار الراحل الفنانة شمس الحبيب والتي تقيم في مونتريال والتي أطربت المستمعين بمجموعة من أغاني والدها ومنها أغنية لم تذاع من قبل وهي “ابن الحلال المصفي” والتي لحنها والدها وكتبها الشاعر صلاح جاهين الذي شاركت إبنته سامية أيضا في الإحتفالية مع مجموعة من أبناء وأحفاد الموسيقار الكبير على منصة “فن بالعربي” من كندا.

هذا المشروع لايهدف إلى الربح وهو تطوعي تماما لكن نأمل أن نكون منصة متكاملة يتم من خلالها التواصل بين الفنانين، الأدباء، معلمي الفنون وبين الجمهور المتحدث بالعربية في كندا.
خلال الشهر القادم سوف نبدأ في حصاد ثمار التواصل مع الفنانين بتقديم مشروعات جديدة مثل إذاعة بث مباشر من داخل استديوهات الفنانين التشكيليين من مدن مختلفة في نفس الوقت، وتطوير العمل للأطفال ليكون أكثر تفاعلاً، والتعاون مع منصة Platform في مصر لنقل وإذاعة حفلات موسيقية وعروض مسرحية. في مصر لنقل وإذاعة حفلات موسيقية وعروض مسرحية.

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *