إعلان
إعلان

كيفية اختيار الخضار والفواكه الطازجة عند التسوق Fresh Vegetables & Fruits

#سفيربرس ـ مايا الحفّار

إعلان

تعد الخضار والفواكه مصدر غذائي مهم لجسم الإنسان يساعده ويحميه من العديد من الأمراض والسكتات الدماغية، كما تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف الهامة لبناء الجسم والمحافظة على صحته، لذلك علينا الاهتمام بعملية اختيار الخضراوات والفواكه الطازجة والناضجة والتي يصلح أكلها، فكل منا يذهب للتسوق وشراء الخضار والفواكه، فنجد مثلاً شديدة النضارة والمتوسطة وحتى الذابلة منها . ولتمييز الطازجة من شكلها فيجب أن تمتاز بالتالي :

 

كيف تختار الخضراوات والفواكه بالنظر إلى شكلها وصلابتها ؟

 

يمكننا التمييز بين الخضراوات والفواكه التالفة والطازجة بالنظر إلى شكلها فمثلاً يجب أن تكون متماسكة وليست منهارة أو مهشّمة ومحافظة على أعناقها وأوراقها قدر الإمكان، كما يجب أن تكون ملساء ومشدودة القشرة لأن ذلك يكون دليلاً على أنها طازجة وغير ذابلة أو قديمة، وأيضاً يجب ملاحظة أن تكون الخضراوات والفواكه سليمة لا يوجد بها ثقوب أو حفر لأن وجود الحفر والثقوب فيها قد يكون نتيجة لمكوثها في بيئة تتواجد فيها الحشرات مما أحدث تلك الثقوب، كما علينا الانتباه لعدم تواجد قضمات على حبات الخضراوات والفواكه لأنها قد تكون أثراً لقضمات الحيوانات القارضة أو الطيور.

كيف تختار الخضراوات والفواكه من خلال رائحتها؟

يجب أن تكون الخضراوات والفواكه السليمة الطازجة لها رائحة جميلة منعشة وقوية، أما إن كانت رائحتها برائحة الصناديق والمخازن فتكون معبئة من زمن أو قديمة وإن كانت برائحة المواد الكيماوية فتكون مرشوشة للتخزين او الحماية من القوارض والحشرات وغير صالحة للأكل لأنها قد تسبب الأمراض السرطانية.

#سفيربرس ـ مايا الحفار

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *