إعلان
إعلان

“السويداء” تكرم شعراء القصيدتين المنبريتين”ضج الأسير”و”هذي بلاد الشام”.

#سفيربرس _ محمد شريم _ منبر أدباء بلاد الشام 

إعلان

بحضور حشد من المثقفين والمهتمين ورجال المجتمع ، وبدعوة من مديرية الثقافة في محافظة السويداء ، في الجمهورية العربية السورية، أقيمت مساء الأربعاء 17/6/2020أمسية شعرية ، في قصر الثقافة في المدينة أحياها شعراء السويداء المشاركون في نظم القصيدتين العموديتين المشتركتين “ضج الأسير وضاقت الأغلال” و”هذي بلاد الشام” يتقدمهم الشاعر الكبير فرحان الخطيب رئيس لجنة القصيدة العمودية المشتركة التي أشرفت على إنجاز القصيدتين اللتين شارك فيهما بناء على دعوة “منبر أدباء بلاد الشام” العشرات من كبار شعراء ” المنبر” من مختلف أنحاء بلاد الشام.
وقد افتتحت الأمسية مسؤولة النشاطات في قصر الثقافة بالسويداء السيدة فوز بلان ، مرحبة بالحضور، ثم دعت الشاعر فرحان الخطيب الذي ألقى عدداً من قصائده التي جمعت بين شعر الوطن وشعر الغزل ، ثم تحدث الشاعر الخطيب عن القصيدتين المشتركتين “ضج الأسير” و”هذي بلاد الشام” منوها بمنبر أدباء بلاد الشام ومنسقه العام الشاعر محمد شريم ، وقرأ أسماء الشعراء المشاركين معلناً عن تكريمهم بشهادات تقديرية وقائمتين شرفيتين موقعتين من المنسق العام للمنبر الشاعر محمد شريم ، ومن الشاعر الخطيب نفسه كرئيس للجنة المشرفة .
ثم دعا الشاعر الخطيب شعراء القصيدتين المشتركتين لإلقاء أشعارهم الوطنية والوجدانية أيضاً، وبعد ذلك دعا كلاً منهم لإلقاء ما نظمه من أبيات القصيدة التي شارك في نظمها من القصيدتين ، حيث صعد المنصة على التوالي كل من الشعراء والشاعرات : إسماعيل ركاب ، ربيعة غانم ، ماجدة أبو شاهين ، فقرأ كل منهم ما نظمه من القصيدة الأولى ، ثم تلاهم الشاعران مروان زين الدين ونزار الشوفي اللذان ألقيا أبياتهما من قصيدة “هذي بلاد الشام”.
وبعد ذلك دعا الشاعر الخطيب لجنة التكريم لصعود المنصة ، وقد ضمت إلى جانبه كلاً من : الدكتور فايز عزالدين رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء والدكتور نشأت الأطرش عضو مجلس الشعب والدكتور ممدوح الأطرش الفنان المعروف ، حيث قامت اللجنة بتسليم الشهادات للشعراء الحضور على أن ترسل بقية الشهادات إلى أصحابها إلكترونياً.

#سفيربرس _ محمد شريم _ منبر أدباء بلاد الشام 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *