فيلم ستاشر أول فيلم مصري يشارك في مسابقة “كان ” للأفلام القصيرة 2020

#سفيربرس ـ نور الهدى الزاير 

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصري ” ستاشر
I am afraid to forget your face ”
للمخرج سامح علاء ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان للافلام القصيرة و بذلك يكون هذا الفيلم هو اول فيلم مصري قصير يرشح للسعفة الذهبية منذ بداية الجائزة في تاريخ المسابقة .
الفيلم من انتاج فيج ليف ستوديوز و قام بانتاجه محمد تيمور بالتعاون مع المنتج مارك لطفي و شارك في الانتاج كل من احمد زيان و مهاب شهاب
بالاضافة للمنتج الفرنسي مارتن جيروم
يقول المنتج مارك لطفي ان سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة و من خلال تكويناته حكي قصة مركبة بتلقائية و بساطة و اظن انه سيكون من اهم المخرجين في مصر قريبا. وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم.
ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور بأنها شراكة جديدة و مهمة ستثمر عن افلام و مشاريع أخرى قريبا و هو سعيد ان تيمور قاد المشروع ببراعة.
و اما عن شريكه المستمر أحمد زيان فهو كالعادة قاسم مشترك في كل النجاحات . يؤكد لطفي.
ويقول المنتج محمد تيمور ان مخرج الفيلم سامح علاء تجمعه به صداقة طويلة وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا و انه يقدم سينما مختلفة لهذا اقدم علي انتاج علي هذا الفيلم .
اما عن تجربة تعاونه مع المنتجين مارك لطفي و فريق عمل فيج ليف فهو سعيد بهذا لانهم كانوا خير داعم فهو تعاون سهل الطريق للنجاح.
و الجدير بالذكر ان فيج ليف ستوديوز يمثل مصر في فعاليات كان المختلفة بفيلمين هما ستاشر في مسابقة الأفلام القصيرة وسعاد الذي يشارك في الاختيارات الرسمية لكان للمخرجة ايتن امين والذي ينتجه كل من سامح عواض ودرة بوشوشة و مارك لطفي ومحمد حفظي.

#سفيربرس ـ نور الهدى الزاير

سفيربرس ـ مارك لطفي
سفيربرس ـ المخرج سامح علاء
سفيربرس ـ محمد تيمور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *