محمد صلاح يتويج بلقب الدوري الإنكليزي مع ليفربول

#سفيربرس ـ مجد الجدّوع

واصل نجم ليفربول الإنكليزى، اللاعب المصرى محمد صلاح  كتابة اسمه بأحرف من ذهب فى سجلات كرة القدم العالمية، وذلك بعد مساهمته الفعالة فى تتويج ليفربول بلقب الدورى الإنكليزى الممتاز للمرة الأولى بعد غياب 30 عاما، وحقق ليفربول اللقب مساء الخميس، بعد سقوط مانشستر سيتى الوصيف ضد مضيفه تشيلسى بخسارته بنتيجة 1-2، ليضمن “الريدز” الظفر بالبريميرليج بصدارة بلغت 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن الفريق السماوي، وذلك قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

وأصبح صلاح أول لاعب مصرى يتوج بلقب الدورى الإنكليزى الممتاز على مدار تاريخ المسابقة، وتعد تلك المرة هي الثانية التي يشارك فيها في فوز فريقه باللقب لكن المرة الأولى التى حققها تشيلسي في 2015 خرج إعارة إلى فيورنتينا الإيطالي ولم يتواجد مع الفريق الفائز بالمسابقة.

صلاح يعد ثانى عربى يظفر بالدوري الإنجليزي بعد الجزائرى رياض محرز الذى حققه رفقة ليستر سيتى فى 2016 ومانشستر سيتى بالعام الماضي.

انضم محمد صلاح إلى جانب زملائه السنغالى ساديو مانى والغينى نابى كيتا والكاميرونى جويل ماتيب لقائمة كانت تضم 15 لاعبا أفريقيا فازا من قبل بلقب البريمييرليج.

ويعد الإيفوارى ديديه دروجبا هو أكثر لاعب أفريقى فاز باللقب بواقع 4 مرات رفقة تشيلسى يليه مواطنه يايا توريه بـ3 بطولات مع مانشستر سيتي.

وبات صلاح خامس لاعب أفريقى يستطيع الجمع بين لقبى البريمييرليج ودورى أبطال أوروبا فى مسيرته بعد دروجبا ومواطنه سالمون كالو والغانى مايكل إيسيان والنيجيرى جون أوبى ميكيل، وقد حقق هذا الرباعى هذه المعادلة رفقة تشيلسي.

#سفيربرس ـ مجد الجدّوع

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *