تونس المنصّة الإبداعيّة لمهرجان الأوسكار العربي

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير _ تونس

واكبت “سفيربس  ”  الندوة الصحفية الأولى للدورة الثالثة لمهرجان أوسكار ليبيا من أجل تكريم  المبدعين العرب.

والتي عقدت في فندق  الإيكو بالعاصمة تونس صبيحة اليوم الثلاثاء الرابع عشر من جويلية 2020 , Oscars Arabia Award

حيث شهدت الندوة  تغطية إعلامية وصحفية ممتازة بحضور السيد مهند الغزاوي رئيس المهرجان والسيد وسام اليوسفي مدير نزل اللايكو و السيد نضال القراضي مقدم سهرة المهرجان والسيد ماهر الهمامي كاتب عام النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة والتي تعتبر من المعتمدين للمهرجان في تونس وهي التي قامت بآختيار ثلة من المبدعين  التونسيين الذين سيتم تكريمهم على غرار الفنانة القديرة منى نور الدين والفنانة أمينة فاخت والفنانة إيمان الشريف والفنان نور شيبا والفنانة شيرين اللجمي, والإعلامي التونسي علاء الشابي, الفنان عدنان الشواشي,والفنان الشعبي الهادي حبوبة.

أما عن المكرمين من العالم العربي فقد تم اختيارهم من قبل نقابات الدول المشاركة ولم يكن لإدارة أوسكار العرب أي تدخل في الأسماء المختارة, فكل نقابة تعتبر المقيّم الوحيدة للائحة المكرمين.

كما أكد السيد مهند غزاوي رئيس أوسكار العرب, أنه لم يكن للمكرمين أي طلبات مادية أو استثنائية لقبول المشاركة في هذا الأوسكار العربي الليبي الأول من نوعه.

ونشيرإلى أنه سوف يتم تكريم ما يقارب  ثلاثين فناناً من الوطن العربي على غرار  عبير عيسى, والفنان المصري محمد رمضان والنجمة السورية سوزان نجم الدين والشاعرة العراقية شهد الشمري, و الفنانة اللبنانية مادلين مطر, والممثلة  المصرية منة فضالي, وغيرهم…

مهرجان أوسكار العرب سينتظم في سهرة يوم 8 اوت 2020 بنزل اللايكو بتونس

وهو مهرجان معتمد من قبل  التجمع العربي ونقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة ومن قبل الهيئة العامة للثقافة الليبية .

نتوجه بالشكر لرئيس الدورة الثالثة لمهرجان أوسكار العرب لآختياره تونس للمرة الثانية على التوالي حتى تكون منصة إبداعية تجمع وتكرم من يستحق التكريم.

في انتظار مواكبتنا للندوة الصحفية الثانية, ولمهرجان الأوسكار العربي, أسرة سفيربرس تتمنى لهذا الأوسكار الليبي العربي الإستثنائي النجاح والتوفيق الدائم والمستمر.

 

#سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

#تصوير _ مروان لاموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *