بعد غياب طويل عن المسرح .. “رباب مرهج” و”أحمد كنعان” يعودان اليه بعمل لنورس برّو ..

#خاص سفير برس ـ هلا شكنتنا

  بعد غياب قارب العشر سنوات عن خشبة المسرح تعود الممثلة والمخرجة السورية رباب مرهج الى خشبتها كممثلة من خلال العمل المسرحي ” 4.1 ” وذلك بعد أن شاركت وقدمت العديد من الأعمال مسرحية والتلفزيونية والسينمائية على مدار سنوات طويلة خلت منها ” قوس قزح – خالد ابن الوليد – في حضرة الغياب – وحدن – الحافلة – خان الدراويش – رقص الأفاعي – ناطرين” …. وغيرها من الأعمال , آخرها ما يجري العمل عليه الآن وهو فيلم روائي قصير بعنوان “عنها” لصالح المؤسسة العامّة للسينما ..

من جهته يعود الكاتب والممثل و المخرج أحمد كنعان الى الخشبة ممثلاً من خلال عمل ” 4.1″ الى جانب “مرهج” بعد انقطاع طويل عن المسرح يعود للعام 2002 , كنعان الذي كتب العديد من المنصوص المسرحية والروائية والشعرية وشارك ممثلاً في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية كان آخرها مسلسل “بروكار” .

وقدّم مخرجاً أعماله الخاصّة الى جانب إدارته لملتقى “يا مال الشام” الأدبي المستمر سنوياً في البلاد .. ” 4.1 ” عمل درامي راقص معاصر لفرقة “سورية للمسرح الراقص” من فكرة وتصميم وإخراج نورس برّو , وإنتاج وزارة الثقافة – مديرية المسارح و الموسيقى .

وقد انطلقت بروفاته منذ حوالي الشهر ونصف وسيقدم على خشبة المسرح في دمشق في النصف الأول من شهر آب القادم , يبحث في عمق إشكالية العلاقة بين المرأة والرجل و تفاصيلها الداخلية التي تصطدم بالمحيط وأنماط التفكير المحكوم بها هذا المكان الجغرافي , محاكياً هواجس نسوية عميقة من خلال أ{بع قصص لأربع نساء مختلفات يجسدون على المسرح تمثيلاً ورقصاً معاصراً , برؤية إخراجية تنتمي للمعاصرة العبثية التي تشبه حياتنا اليومية ومسار علاقاتنا الحالية ..

المخرج نورس برّو صرّح  “لسفيربرس “ عن العمل قائلاً : ” 4.1 ” عمل يلامس صميم أي امرأة تعاني من الاضطهاد و التعنيف والتحجيم في علاقتها الخاصة مع الشريك وخصوصاً مع الانفتاح المشوه الذي يغزو المنطقة ويغوص في عمق تفاصيل علاقاتها الشخصية , هو عمل نصير للمرأة الشرقية بالمطلق , يحاكي أوجاعها التي أحاول التعبير عنها وإخراجها للعلن دون خوف منها من خلال فكرة النص وتصميم الرقصات والرؤية الإخراجية والبصرية لهذا العمل , ومشاركة فنانين كبار مسرحياً بحجم رباب مرهج وأحمد كنعان تغني هذا النص وتعطيه بعداً إضافياً في الإبداع وإيصال الرسالة بصدق واحتراف ….

يذكر أن “آفروديت” كان آخر أعمال “برّو” المسرحية في العام الماضي , بعد العديد من الأعمال والعروض المسرحية التي قدمها داخل وخارج سورية خلال سنوات خلت لا سيما سنوات الحرب , الى جانب عمله التلفزيوني و الذي كان آخره مسلسل “بروكار” من خلال وجوده في فريق الإخراج في المسلسل , الى جانب عمله الإعلامي الممتد من العام 2005 وحتى الآن ….

#خاص سفير برس ـ هلا شكنتنا

 

سفيربرس ـ مسرحية ” 4.1 “
سفيربرس ـ مسرحية ” 4.1 “
سفيربرس ـ مسرحية ” 4.1 “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *