صباح الجزائري: أنا امرأة مرهفة الأحساسيس، و عابد فهد ” ملك الكاريزما”:

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

بعد غياب لسنوات طويلة أطلّت الفنانة السورية صباح الجزائري ليلة أمس في برنامج “راحت علينا” و الذي يُعرض على قناة لنا الفضائية مع الإعلامي هشام حداد.

و كانت البداية عندما تحدثت صباح الجزائري بأنها كانت معتزلة عن الظهور باللقاءات والتلفزيونية منذ حوالي 30 عاماً، و أوضحت أن عدم ظهورها هو نتيجة خوفها من الإطلالات الإعلامية، بالرغم من النجاح الذي حققه اللقاء الذي شاركت به منذ 30 عاماً.

و قد أكملت اللقاء حينما تحدثت أيضاً عن مخاوفها الآخرى و منها قيادة السيارة، والركوب في القوارب البحرية و الأفاعي ، و مشيرة بأنها إنسانة مختلفة عما تظهر عليه في الشاشة فهي امرأة مرهفة الأحاسيس و المشاعر، و ليست كما تظهر في أعمالها و يغلب عليها طابع المرأة القوية.

أما عن مسألة عمليات التجميل، تحدثت القديرة صباح الجزائري إنها أيضاً تخاف من فكرة عمليات التجميل و تفضل الابتعاد عنها، منوهة بإنها لا تنزعج من وجود التجاعيد في وجهها بل تفتخر بهم و هذا الأمر لا يؤثر و لا يقلل من مسيرتها الفنية، لذلك و من الضروري أن يكون الإنسان متصالح مع نفسه في هذه الأمور و يتقبل فكرة كبر العمر ، و بشكل عفوي صرحت عن عمرها حيث ذكرت بأنها تبلغ 62 عاماً.

و حول موضوع المقارنة بين الفنانين السوريين و اللبنايين و عن الدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية و الذي أثار جدل و نزاعات كثيرة بين الطرفين ، تحدث الجزائري بأن هذا الموضوع لا يجب التطرق إليه، و لا يوجد فرق بين ممثل لبناني أو سوري أو مصري أو تونسي بل يجب أن يكون اسمه فنان عربي ، مضيفة بأنه لا يجب على الممثل أن يكون خريج من المعهد المسرحي لكي ينجح في التمثيل لأنه أساس هذه المهنة هي الموهبة.

وحول وجودها ضمن الأعمال العربية المشتركة تحدث صباح الجزائري، بأنها تلقت الكثير من العروض لمسلسلات مشتركة لكنها رفضت العمل ، و أوضحت ذلك الرفض مبينة أن الشركات المنتجة يقدمون للنجوم الكبار ما يقارب نسبة العشرة بالمئة مما يقدمونه للنجوم الشباب، و هذا الشيء غير عادل و غير منطقي.

و بالحديث عن مسلسل ” باب الحارة” و الذي يعتبر من أشهر الأعمال العربية المختصة بالبيئة الشامية، و تعاونها و علاقتها مع المخرج ” بسام الملا”، ذكرت الجزائري بأنه كان صديق لكن علاقتهما الآن سيئة أو شبه معدومة، مبينة بأن بسام الملا كان عليه أن يحافظ على الممثلين الموجودين في مسلسل “باب الحارة” الذين ظهروا في الجزئين الأول والثاني لكي يستطيع تكملة هذا النجاح، كونه أصبح ظاهرة جماهيرية بالرغم من عدم توقع فريق العمل بحصولهم على هذا النجاح.

و حول أسئلة الاختيارات المفضلة أكدت الجزائري أن الفنانة منى واصف هي أجمل من قدم دور الأم في الدراما السورية، و تعتبرها مثلها الأعلى في الفن، كما وجهت شكر للمخرج ” باسل الخطيب” و أعتبرت أن الأعمال التي جمعتهم سوياً هي من أهم أعمالها، و اعتبرت أن الفنان عابد فهد هو ” ملك الكاريزما، و بالنهاية أثنت على موهبة الفنانة سلافة معمار و أعتبرتها نجمة كبيرة.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *