إعلان
إعلان

وزارة التربية تحدد موعد تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ التعليم الأساسي

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

إعلان

أعلنت وزارة التربية عن البدء بتعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ الفئة (ب) في التعليم الأساسي اعتباراً من الـ 11 ولغاية الـ 31 من شهر آب الجاري وذلك انطلاقاً من حرصها على تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية وتعويض الفاقد التعليمي للجميع.

وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة افتتاح مدارس الفئة (ب) ذات الشعب الكاملة لتلاميذ الفئة (ب) في التعليم الأساسي “ستة أيام في الأسبوع من السبت إلى الخميس” لتعويض الفاقد التعليمي من خلال تنفيذ دروس تعويضية.

وأكدت الوزارة على تعقيم المدارس قبل افتتاحها واستقبال التلاميذ يومياً وبعد انتهاء الدوام المدرسي وتوفير مياه الشرب والمرافق الصحية النظيفة على أن يداوم التلاميذ في أقرب مدرسة تعليم أساسي مطبق فيها منهاج الفئة (ب) مدرجة بالخطة من منازلهم وألا يتجاوز عددهم 20 تلميذاً ضمن القاعة الصفية والالتزام بالفحص الحراري لكل من التلاميذ والمشرفين والأطر التعليمية والإدارية وعدم تكليف المعلمين الذين تتجاوز أعمارهم 55 سنة أو المرضى من ذوي الأمراض المزمنة فضلاً عن عدم استقبال التلاميذ المرضى وإلغاء التجمعات كافة والمحافظة على التباعد المكاني داخل المدرسة.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *