الفيلم السوري “الزيارّة” ينطلق عربياً من مهرجانات القاهرة

#سفيربرس

يشارك الفيلم السوري الذي يحمل عنوان “الزيارة” و الذي تم الانتهاء من تصويره مطلع العام الجاري ضمن البرنامج الرسمي للدورة الثانية من أيام سينما دكّة للفيلم القصير في مصر و هو مهرجان غير تنافسي تنظّمه سنوياً “دكّة أضف” و التي تعتبر مساحة حرة للعرض و الإنتاج و التشبيك، حيث تأسست في القاهرة سنة 2011 و تستمر فعاليات المهرجان في دورته الحالية من 7 آب حتى 15 أيلول المقبل حيث يتم عرض الأفلام المشاركة مرة واحدة في الأسبوع و يلي العروض نقاشات مفتوحة مع الجمهور و ضيوف المهرجان.

و الجدير بالذكر أن ” الزيارة” و التي تدور أحداثه حول زوجين يعيشان حياة رتيبة يقتحم حياتهما شاب مراهق فيقلبها رأساً على عقب، و يعتبر هذا العرض الأول له عربياً.

” الزيارة” من تأليف و إخراج عمرو علي و إنتاج شركة العطار للإنتاج و التوزيع الفني في باكورة إنتاجاتها و بطولة كل من النجوم علي كريَّم، وفاء موصللي، خالد شباط، ريم نصر الدين و مازن عباس.

و بالحديث عن الفيلم و وفق ما صرح مخرجه لسفيربرس هو محاولة من جانبه و بالتعاون مع الشركة المنتجة لتنشيط الإنتاج السينمائي في القطاع الخاص في ظل التراجع الكبير في الإنتاج التلفزيوني و هو محاولة أيضاً لإعادة إحياء ظاهرة الأفلام التلفزيونية التي يعتبرها أحد الحلول الناجحة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج الفني.

كما أعرب أيضاً عن أمله في دعم الفضائيات الحكومية و الخاصة لهذه التجربة من خلال شراء و عرض الأفلام السينمائية و التلفزيونية بما يقدم سوقاً داخلياً قادراً على تغطية هذه الصناعة.

و في النهاية نوه المخرج عمرو علي عن استعداده لتكرار تجربته مع شركة العطار في فيلم جديد سيدخل مرحلة التحضير قريباً و هو واحد من عدّة أفلام سيُعلن عنها قريباً.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفيربرس ـ فيلم الزيارة

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *