استمرار دورات المدربين أونلاين بالتعاون بين مـركز الخليج للتدريب والاستشارات ونادي المدرب المايسترو بالكويت

#خاص سفيرس

بما أن الحاجة أم الأختراعات ونتيجة لما يشهده العالم من تفشي فيروس كورونا الذي شل حركة العالم وعطل أعمال الناس في جميع القطاعات ومنها قطاع التعليم والتدريب ، لذلك كان لابد من إيجاد بدائل تعوض النقص في هذا المجال .

والخطوة الرائدة التي أقدم عليها مركز الخليج للتدريب والاستشارات في الكويت ونظمها نادي المدرب المايسترو ومركز أفيرويس انسباير و التي تحسب لهم حيث قام فريق عمل المركز مباشرة وبأشراف ومتابعة حثيثة من الدكتورة الهام التهامي وبتعاون وثيق مع الشريك الاستراتيجي الدكتور المدرب المايسترو محمد عفيف  ، بأصدار عدد من الكتب للتعليم والتدريب أونلاين وفتح دورات أونلاين مباشرة عبر تطبيق زووم  https://us02web.zoom.us/ “ حتى لايكون هناك فجوة أو فراغ في العملية التعليمة والتدريبية.

سفيربرس ـ المدير العام د: الهام التهامي

من الجدير بالذكر أن تحول التدريب أونلاين قد فسح مجالاً كبيراً للمدربين لتقديم دوراتهم لشريحة أكبر من خلال فتح آفاق جديدة على المستوى العالمي، إذ ساهم التدريب الرقمي بوصول المدربين إلى جمهور أكبر وأوسع.

وهذه الدورة الرابعة عشر التي نشارك بها الآن  تحت عنوان ” إعداد مدرب أونلاين ”  و من تقديم المدرب المايسترو الدكتور  محمد عفيف هي تتويج لهذه الخطوة الرائدة.

سفيربرس ـ المدرب المايسترو محمد عفيف القرفان مؤسس ورئيس نادي المدرب المايسترو

وقد اعتمدت هذه الدورات على مجموعة من المعايير أهمها :

١- التمكن المعرفي  : الموضوع – المعلومات – البيانات

٢- استخدام التكنولوجيا  : استخدام التطبيق والتطبيقات المساعدة

٣- مهارات الاتصال  : اللغة – الصوت – لغة الجسد

٤- قيادة جلسة التدريب : إدارة الجمهور – إدارة الوقت – إدارة الذات

٥- التفاعل : الأساليب والوسائل التدريبية

وقد قسمت الجلسات التدريبية والعروض إلى ثلاثة مجموعات واتبعت العملية التدريبة مجموعة من الخطوات:

١- الدخول إلى قاعة المدرب صاحب الجلسة التدريبية سواء كانت من قاعة المدرب  و حسابه أو قاعة المايسترو الرئيسة

٢- الحرص على التفاعل والمشاركة مع المدرب

٣- الوقت  المخصص  لكل عرض (١٥ دقيقة) دون تمديد حتى ولو كان المدرب في منتصف فكرة تدريبية

٤- يبدأ تقييم المدرب من خلال التصويت الذي يرسله  مشرف الدورة ومنسقها السيد راتب عفيف مباشرة بعد العرض وترسل النتائج أيضاً مباشرة للمدرب على الخاص

٥- على المدرب استخدام أكبر قدر من أساليب ووسائل التفاعل مع الجمهور (خصوصاً السبورة والـ poll والغرف المستقلة)

٦- يعطي المدرب نصف دقيقة للتحدث عن التجربة وكيف استفاد منها

٧- ترك مجال لأستفتسارات المشاركين وأبداء رأيهم بالعرض

 

شارك بالدورة مجموعة من الشباب  من الكويت ـ وسوريا ومصر وفلسطين وتركيا وهذا أن دل فأنه يدل على تعزيز فكرة أن الآنترنت ومنصات التواصل جعلن من العالم قرية صغيرة :

عمر محمد العائد  :من سورية الرقة خريج هندسة المعلوماتية اختصاص إدارة الأعمال من جامعة الوادي الدولية  مقيم في تركيا ، اتطلع إلى اكتساب مهارات اضافية.

سفيربرس ـ عمر العائد

ديما جدوع حسن : من فلسطين ـ بيت لحم ، خريجة ادلاء سياحيين ، مدربة في عدة مجالات : مدربة مدربين، مدربة مناظرات وميسرة حوارات.

 

عمرو ناجح السيد: مصر الإسكندرية، حاصل على ليسانس آثار تخصص آثار إسلامي، حاصل دبلوم تربوي تقدير جيد، بدرس دبلوم خاص تخصص صحه نفسية،حاصل علي كورسات في مجال الدزاين جرافيك، لاعب سابق في منتخب مصر، مهتم بمجال تطوير الذات والتعلم الذاتي والتحفيز، خبرة في مجال الإرشاد السياحي في القاهرة والاقصر وأسوان

منال عبد الله ياسر قنبرجي : من سوريا دمشق … خريجة المعهد الطبي التخصصي اختصاص تخدير وانعاش وعنايه مركزه من جامعه حلب كليه الطب   .

 

عذاري العتيبي : الكويت حاصلة بكالوريوس في علوم الكيمياء وهي معلمه علوم خبره 12 عام في مجال التدريس

وفي ختام الدورة يحصل المشاركين على شهادة مصدقة ومعترف عليها عالمياً ، واخيراً كل الشكر لمركزالخليج وعلى رأسهم الدكتورة الهام التهامي مدير عام المركز وللشريك الإستراتيجي المدرب المايسترو الدكتور محمد عفيف القرفان  ولجميع الزملاء المشاركين

 

#سفيربرس ـ محمود أحمد الجدوع

 

 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *