فيلم ” الزيارة” يحقق نجاحاً كبيراً و يحصل على الجائزة البرونزية وجائزة أفضل دور في مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر

#سفيربرس ـ هلا شكنتنا

حاز الفيلم السوري ” الزيارة” على الجائزة البرونزية في مهرجان البوابة الدولي بالجزائر والمختصص بالأفلام السينمائية، كما حصلت الفنانة وفاء موصللي على جائزة أفضل دور في الفيلم.

و تعتبر هذه الجائزة هي النجاح الثاني الذي يحصده الفيلم في المهرجانات الدولية، حيث شارك قبل عدة أسابيع في مهرجان القاهرة ” سينما دكة” و الذي عرض فيه عربياً لأول مرة.

و في الحديث عن قصة الفيلم،.. تدور احداثه ضمن بيت دمشقي يسكنه زوجان تتسم حياتهما بالروتين والعزلة  والوحدة خاصة بعد سفر ابنهما الوحيد واحالة الزوج الى التقاعد …وتابع علي تستمر حياة الزوجين على هذا المنوال الى ان يتدخل القدر بقدوم شاب غريب يكسر نمط الحياة بالمنزل بدفق من الامل والتفاؤل،ويصنف الفيلم ضمن الافلام متوسطة الطول حيث تصل مدته الى نحو 35دقيقة.

” الزيارة” من تأليف و إخراج عمرو علي و إنتاج شركة العطار للإنتاج و التوزيع الفني، و بطولة كل من النجوم علي كريَّم، وفاء موصللي، خالد شباط، ريم نصر الدين، مازن عباس.

وقد صرح رئيس المهرجان ” دليل بلخودير ” إن هذه التظاهرة صار لها صدى دولي من خلال نوعية الأفلام التي تصل المهرجان.

وكشف رئيس المهرجان عن إبرام اتفاقية شراكة بين مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي مع المركز الجزائري للسينما من جهة، ومهرجان أيام كردادة للفيلم القصير والوثائقي ببوسعادة. وتتكون لجنة التحكيم الدولية الدائمة لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي من رئيسها الدكتور أبوشعيب المسعودي من المغرب والعضو السيد نور الدين برابح من الجزائر والعضو السيد مروان طرابلسي من تونس، كما اختار المنظمون لجنة انتقاء دولية دائمة تتكون من الرئيسة السيدة زهرة العجامي كاتبة سيناريو من الجزائر والأعضاء جيهان إسماعيل من تونس ومحمد مجاهد كاتب وسيناريست من مدينة فاس المغربية، توماس غراند من فرنسا وطارق شاكر مخرج وكاتب سيناريو من العراق، علاء الدين نصر جاد نصر من مصر.

وقد صرح  مخرجه عمرو علي لسفيربرس  أن فيلم ” الزيارة “هو باكورة تعاون  ناجحة مع شركة العطار  للإنتاج والتوزيع الفني  ووضعنا نصب أعينناهدف  تنشيط الإنتاج السينمائي في القطاع الخاص في ظل التراجع الكبير في الإنتاج التلفزيوني و هي محاولة لإعادة إحياء ظاهرة الأفلام التلفزيونية التي يعتبرها أحد الحلول الناجحة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج الفني.

كما أعرب الأستاذ ماهر العطار منتج الفيلم  عن أمله في  الحصول على جوائز أخرى قريباً كون الفيلم رشح لأكثر من مهرجان دولي  وتمنىمن الفضائيات الحكومية و الخاصة لدعم هذه التجربة من خلال شراء و عرض الأفلام السينمائية و التلفزيونية بما يقدم سوقاً داخلياً قادراً على تغطية هذه الصناعة.

 أسرة سفيربرس تتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لأسرة عمل فيلم ” الزيارة” وشكر خاص للأستاذ ماهر العطار  منتج الفيلم والأستاذ عمرو حاتم علي كاتب النص ومخرجه .

#سفيربرس ـ هلا شكنتنا 

سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفيربرس ـ فيلم الزيارة
سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفير برس _ فيلم “الزيارة”
سفير برس _ فيلم “الزيارة” ـ علي كريم ـ وفاء موصللي

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *