السفير السوري في استوكهولم حمزة الدواليبي يستقبل أعضاء الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين

#سفيربرس ـ متابعة هلا شكنتنا 

زار وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي إيشو رئيس الاتحاد سفارة الجمهورية العربية السورية في العاصمة استوكهولم ،وكان في استقبالهم سعادة السفير حمزة الدواليبي والقنصل الدكتور تميم ملكو ..

سعادة السفير حمزة الدواليبي رحب بأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد موضحاً دور البعثة الدبلوماسية في آلية التعامل والتعاون مع الجالية السورية في السويد واتباع تعليمات القيادة السياسية وتوجيهات وزارة الخارجية السورية بضرورة تسهيل معاملات أبناء الجالية السورية وتبسيط جميع الإجراءات والعمل على تقديم كافة أنواع المساعدات للمغتربين السوريين في السويد والدول الاسكندنافية وخاصة في الظروف الحالية بمواجهة فيروس كورونا المستجد ،

وأكد السفير الدواليبي على أهمية وقيمة التعاون والتشاركية بين الجمعيات والأندية السورية في السويد والدول الاسكندنافية وظروف العدوان العسكري والحصار الاقتصادي والاجتماعي الجائر والظالم على بلدنا الحبيب سورية .

وأشار السيد القنصل الدكتور تميم ملكو إلى أن وجود البعثة الدبلوماسية هو لخدمة المواطنين السوريين في بلاد الاغتراب ونقل الصورة الحقيقية للأزمة السورية في المحافل الدولية.

ثم قدم رئيس الاتحاد الدكتور كابي ايشو عرضاً عن خطط الاتحاد للتوسع بافتتاح فروع له في عدد من المدن في السويد والفعاليات المستقبلية في الوطن الأم سورية مشيراً إلى ضرورة تعزيز الثقة والتعاون بين جميع أبناء الجالية في السويد ومد جسور الدعم بكافة أشكاله للوطن الأم سورية.

كما اثنى د. ايشو على دور البعثة الدبلوماسية في إنجاز المعاملات والتسهيلات التي تقدمها السفارة للأخوة المغتربين.

وتخلل اللقاء حوار هادف بحضور الدكتور باسل ياسين نائب رئيس الاتحاد والسيد بولص أعرج والإعلامية فيوليت بشور أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد.

وجدد أعضاء الوفد التمنيات بدوام التوفيق والنجاح لأعضاء البعثة الدبلوماسية في أداء مهام عملهم .

“الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد و أوروبا”.

#سفيربرس ـ السويد ـ استوكهولم ـ متابعة هلا شكنتنا 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *