إعلان
إعلان

مَسَـــافةُ أمَانِ ….بقلم: د .ياســـمين مغـــيب

#سفيربرس ـ الإمارات العربية المتحدة

إعلان

العلاقات الإنسانية تشبه إلى حد كبير القيادة في طريق مزدحم بالسيارات، فأحدهم يُصر على الاقتراب منك برغم أن طريقكما مختلف، فقط من أجل فضول فكره، وآخر يسلكُ نفس مسارك ولكن لا يُعطيك فرصة لتجاوزه حتى وإن كان مؤشر انطلاقك يفوق سرعته.

فالمسألة عنده إما عِند أو تحدي لشخصك، وربما كانت أنانية مطلقة، وغيرهما مما يصرُ على تجاوزك من اليمين فيربكك حيرة، وربما تسبب لك في إيذاء نفسي، معللًا ذلك بأنه لم ينتبه لكَ.

وآخر يُصدر ضجيجًا بالدق على آلة التنبيه، لا لشيء سوى أن يلفت الأنظار له؛ لأخذ مكانة لا يستحقها، وخامس يضيء كشافات إنارته في وجهك، غير مكترث إن انعدمت عندك الرؤية، أو أصابك مكروه، المهم أن يكشف هو الطريق، فيتبع من قال نفسي وبعدها الطوفان.

وبرغم كل تلك العوائق، وهذه العراقيل، إلا أنك تسير تجاه أهدافك، وتحاول جاهدًا أن تخرج بأقل الخسائر مع هذه الشويخصات التي تسكنها العلل، ويحتلها المرض النفسي، لذا يتوجب عليك أن تتأهب لكل أنواع الحماقات التي تصدر من أناس تختلف عنهم في المستوى الفكري والثقافي والبيئي بترك مسافة أمان فاصلة حتى لا تتوالى عليك الصدمات، وقتها فقط تضمن عدم توقف محرك سيارتك، حتى وإن أصابته بعض الأعطال، حتمًا ستعاود الانطلاق.

#سفيربرس ـ بقلم :  د. ياسمين مغيب ـ الإمارات العربية المتحدة 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *