سوريا تشارك بمسابقة كشف الثغرات الأمنية لشبكات الأنترنت على المستوى الإقليمي

#سفيربرس ـ مجد الجدوع

أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن مسابقة كشف الثغرات على المستوى الإقليمي ستقام يوم السبت السادس والعشرين من الشهر الجاري من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء بتوقيت دمشق.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن 10 دول عربية ستشارك بالمسابقة هي مصر والكويت وعمان ولبنان والمغرب وفلسطين وقطر والسودان وتونس إلى جانب سورية التي يمثلها بالفئة (أ) موسى سيوفي ومحمد حسامي وفي الفئة (ب) رضوان سلو وأحمد بدر وضياء صائب.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز وتطوير المهارات في الأفق السيبراني واكتشاف المواهب السورية وإبراز أهمية التواصل والمشاركة بالمسابقات الإقليمية والدولية وتعزيز الوعي في هذا المجال وتأهيل الخبرات الوطنية.

ونظمت الهيئة خلال الشهر الماضي بالتعاون مع المركز الإقليمي للأمن السيبراني وشركة سايلنسيك وشركة (إم تي إن) سورية المسابقة لأول مرة على المستوى المحلي واستهدفت فئتين الأولى من عمر الـ 17 وحتى الـ 24 سنة والثانية فوق الـ 24 سنة ممن لديهم مهارات بمجال تقانة المعلومات وتحديدا أمن المعلومات.

#سفيربرس ـ مجد الجدوع

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *