بوسائل بدائية ومساندة الجيش.. السوريون يطفئون الحرائق واستهجان شعبي من صمت الحلفاء

#سفيربرس

لا شك أن هناك أيادي خفية وقذرة وراء معظم الحرائق والنيران التي التهمت غاباتنا وجبالنا وحولتها من جنة أشجارها  وارفة الظلال إلى تلال من ركام وسواد  ،ثروات دمرت تحتاج لمئات السنين كي يتم ترميمها ، تلتهمها النيران خلال ساعات والفاعل لازال مجهول!!.. .
أسألوا من المستفيد تعرفون الفاعل ، هل أصبحت الدولة بكلها وكلكلها عاجزة عن معرفة الفاعلين ؟..
مئات المطلوبين والفارين من وجه العدالة يسرحون ويمرحون يعيثون فساداً في تلك الجبال ولم ولن يصل إليهم أحد !!.

اقصى ماتصرح به الحكومة في حريق هي نفس العبارات التي حفظناها عن ظهر غيب : ” تواصل فرق الاطفاء في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحماه جهودها الكبيرة والمضاعفة للسيطرة على الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ مساء أمس في أرياف المحافظات الأربعة حيث تعمل فرق الإطفاء وآليات الحراج على مؤازرة الأهالي ورجال الجيش العربي السوري للسيطرة عليها وإخمادها.
وقد طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس  من جميع الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية إضافة إلى تواجد وزيري الزراعة والإدارة المحلية والبيئة في تلك المواقع للمتابعة مباشرة مع كل الجهات على الأرض. ”
هذا واجبكم ومشكورين عليه ولا نحملكم مالا طاقة لكم به ، لأننا على يقين أنكم عاجزون ونسير خلفكم كالقطيع إلى المجهول !!.

والمستغرب عدم تتدخل  الحليف الروسي الذي يقف متفرج عن قرب من قاعدت حميميم وموسكو ولم يحرك وسيلة  إلى اليوم  تسهم في إخماد الحرائق المنتشرة في سوريا منذ آب الماضي رغم تدخلها  بإخماد حرائق سابقة في المنطقة وأبرزها إسرائيل.

حيث احترقت مساحات واسعة من الأحراج الجبلية في  اللاذقية وطرطوس و ريف مدينتي حمص حماة ،و هناك استهجان شعبي من الصمت الروسي وعدم التدخل في أطفاء الحرائق .

ملايين السوريين يقفون عاجزين أمام هذه المأساة  لايملكون سوى الدعاء ، سآلين الله سبحانه وتعالى اللطف بالعباد والبلاد  ، مثلمهم مثل الفنان السوري جورج وسوف الذي نشر تسجيلا مصورا يظهر فيه وهو يراقب النيران التي تلتهم جبلا في أعلى قريته الكفرون .

يانار كوني برداً وسلاماً على بلدي سوريا

 رئيس تحرير سفيربرس
محمود أحمد الجدوع

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *