25 طبيباً سورياً وصلوا موسكو للمشاركة بالمنتدى الروسي السوري “طب بلا حدود”

#سفيربرس ـ موسكو

رغم معوقات فيروس كورونا، وإغلاق الحدود والمطارات الروسية في وجه المسافرين الأجانب، وصل إلى موسكو 25 طبيبا سوريا من الشباب والشابات في مختلف الاختصاصات ضمن برنامج الرئيس الروسي “الجيل الجديد”، مع افتتاح:
المنتدى الروسي السوري “طب بلا حدود”
بتنظيم من الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون، وبالمشاركة مع مجلس الأعمال الروسي السوري بأشراف الدكتور لؤي يوسف
والتعاون مع وزارة الصحة السورية ومتابعة السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد  .

ضم الوفد السوري ثلاثون مشاركا من الأطباء والطبيبات السوريين ممن تتراوح أعمارهم بين 25-35 عاماً والذين لم يشاركوا من قبل في برنامج “الجيل الجديد”، وتأتي هذه الدورة بهدف رفع مستواهم المهني في المستشفيات والمؤسسات الطبية الروسية في موسكو وسانت بطرسبورغ، بالإضافة إلى جولات تعريفية قصيرة.
وبعد انتهاء الدورة سبمنح المشاركين شهادات إتمام (دورة رفع المستوى المهني) كلاً في اختصاصه، مصدقة ومختومة من وكالة التعاون الدولي الروسية، ومجلس الأعمال الروسي السوري.
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج تحظى بدعم عالي المستوى من الرئاسة الروسية ووزارة الخارجية الروسية، ومجلس الشيوخ الروسي ومجلس الدوما، ورؤساء الجمهوريات والأقاليم الروسية.

كل الشكر للدكتور لؤي يوسف  المدير العام لمجلس الأعمال الروسي السوري  ومستشار الرئيس الأنغوشي ، صاحب الأيادي البيضاء والمنسق لهذا المنتدى على جهوده المبذولة في العمل الإنساني وفي تعزيز العلاقات الروسية السورية.

#رئيس تحرير سفيربرس

محمود أحمد الجدوع

سفيربرس ـ د . لؤي يوسف و د. رياض حداد السفير السوري في موسكو

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *