صناع “الكندوش” يكشفون تفاصيله….و حسام تحسين بيك لهذا السبب تراجعت عن العمل مع شركة “قبنض”:

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

أقامت شركة MB للإنتاج التلفزيوني و السينمائي مؤتمراً صحفياً خاص للإعلان عن انطلاق مسلسل البيئة الشامية “الكندوش” الذي يدور ضمن ستون حلقة موزع على جزئين،وهو من تأليف الفنان حسام تحسين بيك و إخراج سمير حسين و إشراف الفنان أيمن رضا،حيث حضر المؤتمر نخبة من أبطال العمل وكان لموقع “سفير برس” مجموعة لقاءات خاصة معهم للحديث عن العمل.

حيث صرح مؤلف العمل الفنان حسام تحسين بيك بأنه قام بكتابة عمل يتحدث عن الحياة الدمشقية بشكل صادق و ليس مبالغ به، لأن أعمال البيئة الشامية التي ظهرت في وقت سابق كانت تحمل تشويه لحقيقة و حياة الدمشقيين،مبيناً بأنه قام بنقل صورة دمشق من خلال تجاربه الشخصية التي عاشها في طفولته و مراهقته و معاشرته لأهل دمشق في ذلك الوقت.

كما أكد أيضاً تحسين بيك بأن الأمر لا يخلو من السلبيات لكن الإيجابيات كثيرة لذلك “الكندوش” هو عمل صادق و حقيقي،مضيفاً أن العمل كان يجب أن يتم إخراجه من قبل المخرج وائل رمضان ومن إنتاج شركة “قبنض” لكنه قام بسحب النص من الشركة لأنها ليست قادرة على إنتاج العمل بالطريقة التي ترضيه و تحقق له وجهة نظره.

أما عن عودة الفنان القدير أيمن زيدان للعمل الفني بعد غياب خمسة سنوات،فقد أشار زيدان إلى أن عودته كانت نتيجة إعجابه الشديد بنص العمل لأنه يحمل في داخله قصة صادقة عن البيئة الشامية التي تتمثل في عادات و تقاليد الدمشقيين،مبيناً بأنه سوف يقوم بتأدية شخصية “عزمي بيك” وهو رجل نبيل و محب لكل من حوله،لكن أثناء سير القصة يتعرض لمشكلة تجلعه يشعر بأنه قام بأذية أحدهم مما يدفعه لمعاقبة نفسه لتتغير ملامح الشخصية و تذهب في اتجاه آخر.

أما مشرف العمل الفنان أيمن رضا و الذي سيكون من أحد أبطال العمل،بين أن العمل يعتبر مختلف عن أعمال البيئة الشاميةالسابقة، لأنه قصته هي أقرب للواقع خاصة بأنه عمل مرتبط بالمشاعر الإنسانية، مضيفاً
بأن أعمال البيئة الشامية السابقة لم تقدم شيء جديد بل قامت بتكرار نفسها، لذلك “الكندوش” سيكون عمل صادق و شامل و هم سيكتفون فقط بإنتاج جزئين من العمل لكي لا يقعون في فخ التكرار.

أما الفنانة كندا حنا فقد أشارت إلى أنها سوف تقوم بتأدية شخصية ” أمل” وهي فتاة تعبر عن اسمها بكل ما يحمل من معنى، كما أنها شخصية تربت على العادات و التقاليد الشامية، مبينة بأنها سعيدة جداً بالوقوف أمام الفنان أيمن زيدان و الفنانة شكران مرتجى التي ستجد دور ابنة الحمى.

كما أشارت الفنانة سلاف فواخرجي بأنها سوف تشارك في “الكندوش” من خلال تأديتها لشخصية “ياسمين” وهي إمراة توفي زوجها و لديها أطفال صغار مما يعرضها لمواقف قاسية، مبينة بأنها سعيدة جداً بانضمامها لهذا العمل و بالوقوف إلى جانب عمالقة الدراما السورية.

و في نهاية المؤتمر فقد كشف المدير العام لشركة MB الأستاذ جود برغلي بأن عمل “الكندوش” هو باكورة أعمالهم،مبيناً بأنهم اختاروا نصاً يحسهم على المغامرة لكنه على ثقة عالية بنجاح هذا العمل ، مبيناً بأنهم يستعدون للخوض و التحضير في إنتاج أعمال درامية جديدة في الأيام القادمة .

من جانب آخر يذكر أن المؤتمر قد شهد إقبالاً إعلامياً واسعاً، كما تمييز المؤتمر بتنظيمه و تنسيقه من قبل الإعلامي وسام كنعان الذي تواصل مع عدة إعلاميين عرب منهم جورج قرداحي زاهي وهبة و طوني خليفة و رابعة الزيات و آخرون، حيث قام بعرض فيديوهات لهم في الصالة و هم يوجهون أسئلة و استفسارت و أمنيات لجميع فريق العمل الذي يضم نخبة من نجوم الدراما السورية و منهم أيمن زيدان و سامية الجزائري و صباح الجزائري و وفاء موصللي و شكران مرتجى و غيرهم.

 

#سفيربرس _ لقاءات_هلا شكنتنا
تصوير _عبود ميلكس

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *