بالتعاون مع اليونيسيف دورة تدريبية حول إدارة وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي .. تقيمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة

#سفيربرس ـ ميرفت بشماني

أقامت وزارة الإدارة المحلية والبيئة دورة تدريبية حول إدارة وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي للعاملين في قطاع الاصحاح والنهوض بالنظافة للمنطقة الوسطى والساحلية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة/ اليونيسيف /.
حيث يعتبر قطاع الإصحاح من القطاعات الهامة في عمل الوحدات الإدارية و تقوم وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف بتنفيذ عدد من المشاريع ضمن خطة التعاون بين حكومة الجمهورية العربية السورية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والتي تضم 6برامج وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تضمنت خطة عام 2020 تنفيذ 50 مشروع صرف صحي في عدد من المحافظات السورية والعمل مستمر لاستكمال تنفيذ عدد من المشاريع نهاية العام الجاري .
يتضمن البرنامج التدريبي التي يستهدف المهندسين في مديريات الشؤون الفنية والخدمات الفنية والمكاتب المختصة القائمين على تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في المحافظات عدة محاور هي أساسيات في الهندسة الصحية والمعلومات الواجب توفرها لدراسة مشروع الصرف الصحي وتخطيط شبكات الصرف الصحي والمياه المنزلية والصناعية والمطرية ،بالإضافة للحساب الهيدروليكي لشبكات الصرف الصحي وتنفيذ أنابيب وشبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة بالنباتات .
معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة أشار لأهمية هذه الدورة التي تهدف الى رفع كفاءة الكوادر العاملة في قطاع الاصحاح والنهوض بالنظافة ..

#سفيربرس ـ ميرفت بشماني 

دائرة الإعلام في وزارة الإدارة المحلية والبيئة 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *