إعلان
إعلان

الباحث د.إياد يونس يوقع كتابه ” اقتصاد المتوسط ” في ثقافي أبي رمانة

# سفيربرس _ سنا_الصباغ

إعلان

(اقتصاد المتوسط في القرنين الرابع عشر والثالث عشر ق.م / مملكة أوغاريت أنموذجاً )
عنوان الكتاب الذي احتُفل بتوقيعه للباحث الدكتور #إياد_يونس
وذلك بندوة حوارية أقيمت له في مركز ثقافي أبورمانة..
☜بحضور رئيسة المركز السيدة رباب أحمد وعدد من الأدباء والإعلاميين والمهتمين…

☜ أدار الندوة وقدّمها الشاعر الإعلامي محمد خالد الخضر
وشارك فيها كل من الأساتذة:

*الباحث المترجم أحمد الإبراهيم: الذي أوضح أن قيمة الكتاب تتجلى بإبرازه لقيمة العنصر الاجتماعي والبشري في بناء الحضارات.. وكيف أن الإنسان السوري ساهم في بناء البلدان بآلية اقتصادية متطورة فزرع وبنى وكتب بيده معتمداً على ذاته….

*الناقد الأديب نذير جعفر: بين أن الكتاب يسلط الضوء على حقبة تاريخية موغلة في القِدم.. و يجب علينا قراءتها والاطلاع. عليها لمعرفة حاضرنا و مستقبلنا من خلال معرفة الماضي و حضاراته وأهميته وبالذات في تلك الممالك القديمة، حيث الأبجدية الأولى ….

*أيضاً شارك في الندوة مؤلف الكتاب الدكتور يونس الذي بين أنه في كتابه شرح بدايةً أصل تسمية مملكة أوغاريت، وعدّد الأسماء الحقيقية للقرى في الساحل السوري ، وبين السبب الاساسي لإنهيار تلك المملكة بعيداً عن النظريات المزيفة للانهيار التي انتشرت..
كما أكّد أن اغلب الحروب التي أقيمت على سورية كان سببها بالدرجة الأولى اقتصادي.. وهذا سبب تدمير معظم الممالك القديمة مثل مملكة ماري، ايبلا، أوغاريت وغيرهم.. والتي دُمرت بسبب قوة اقتصادها…

☜وفي نهاية الندوة انتقل الدكتور يونس وضيوفه إلى صالة المعارض في المركز. لتوقيع كتابه لمن يرغب باقتنائه…

# سفيربرس _ سنا_الصباغ

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *