إعلان
إعلان

أنتم عماد المستقبل _ علا حسن

#سفيربرس

إعلان

حققت فرق الأولمبياد العلمي السوري في الأعوام السابقة، إنجازات هامة في المنافسات الدولية والعالمية في مختلف الأختصاصات العلمية، توزعت بين ميداليات فضية وبرونزية وشهادات تقدير.

واليوم كرمت هيئة التميز والإبداع اليوم الفائزين بالمراكز الـ 15 الأولى في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2020-2021 والذين سينضمون إلى الفرق الوطنية للأولمبياد في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية” وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق الأوبرا.

توج الطلاب الفائزون في كل اختصاص بأكاليل الغار بينما منح الطلاب الثلاثة الأوائل إضافة إلى ذلك ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وفق الترتيب، وتم تكريم رؤساء وأعضاء اللجان العلمية المشرفة على الطلاب الذين حققوا إنجازات دولية لعام 2020 في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والروبوتيك” وذلك بحضور وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور #بسام_إبراهيم رئيس مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع والتربية الدكتور #دارم_طباع نائب رئيس مجلس الأمناء و عدد من مديري الهيئات والمراكز العلمية والبحثية وأعضاء مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع وممثلي عدد من الدول الأجنبية وفعاليات ثقافية وعلمية.

وخلال حفل التكريم أكدت المهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع، أن وصول الطلاب إلى مرحلة التصفيات النهائية إنجاز ونجاح مهم وخطوة أولى في طريق التميز،مشيرة إلى أن الأولمبياد يمثل نافذة للتحدي والإصرار لإثبات الذات والموهبة للطالب من ناحية والأستاذ والمدرب من ناحية أخرى.

فيما أشارت مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع #نبوغ_ياسين إلى الدعم والمساندة التي قدمتها الجهات الشريكة لهيئة التميز والإبداع مثل وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والسياحة والجامعات السورية والهيئات العلمية والبحثية. تخلل حفل التكريم عرض أفلام عن التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي والأجواء التي سادتها إضافة إلى لوحات فنية تعبيرية راقصة حول رسالة العلم عبر التاريخ وتطورها والبلدان التي استضافت منافسات الأولمبياد العالمية.

#سفيربرس ـ علا حسن

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *