قامات لاتنحني ..الدكتورة فاتنة ياسين الشعال

#سفيربرس _ سعاد الخليل

الأستاذة الدكتورة فاتنة ياسين الشعال، حاصلة على إجازة في الجغرافيه ودبلوم تأهيل تربوي من جامعة دمشق، ومن ثم شهادة دكتوراة من جامعة “مارتن لوثر” في ألمانيا بإختصاص جولوجيا فيزيائية.
، بالإضافة إلى عملها الأكاديمي كأستاذة جامعية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية_ قسم الجغرافية، بإختصاص جيومورفولوجيا.
وقد سبق وأن تسلمت الدكتورة فاتنة الشعال مناصب إدارية في السلك الخاص بالتعليم العالي السوري، حيث تولت منصب مديرة المؤسسات التعليمية الخاصة في وزارة التعليم العالي، وكذلك نائب رئيس جامعة دمشق للتعليم المفتوح.
ومن ثم معاون وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة، ثم بعدها عميد كلية الآداب_جامعة دمشق حتى عام ٢٠٢٠
إلى جانب العمل الإداري، قامت الدكتورة فاتنة الشعال كأستاذة أكاديمية في تأليف العديد من الكتب العلمية في مجال إختصاصها (أسس الجيولوجية_العامة _ الجيولوجية العامة _ مبادى الجيولوجية الحركية) إضافة إلى نشرها العديد من الأبحاث والمقالات العلمية نذكر منها (كويستا معلولا_ دراسة تطبيقية ، مكانة ودور المرأة عبر التاريخ، المرأة السورية كأنموذج، المدن السورية الأثرية في لائحة التراث العلمي..)
تتمتع الدكتورة فاتنة بالروح القيادية الجامعة بين الحزم والإنسانية، وهي المؤمنة التي تسير شؤون أي مرفق تربوي لا يمكن ان يتم بعقلية آحادية صارمة، بل يتم وضع الكادر الطلابي والأكاديمي موضع العناية المركزة.
أسرة صحيفة سفير برس تتمنى للدكتوره فاتنة المزيد من التألق والتوفيق والنجاح .

#سفيربرس _ بقلم :سعاد الخليل

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *