بين تأكيد ونفي .. “الصحة السورية” تعلن أنها ستوضح غدا ما يثار عن توزيع اللقاح الصيني

أعلنت وزارة الصحة السورية أنها ستوضح غدا الخميس “وبالتفصيل” ما تداولته وسائل إعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول وصول جرعات من لقاح كورونا إلى البلاد.

وقالت الوزارة إن الوزير حسن غباش سيصرح صباح الغد “حول آخر ‏مستجدات استجرار لقاح فيروس كورونا” وأوضحت أن “كل ما تتداوله بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع ‏التواصل الاجتماعي حول وصول أو توزيع جرعات من لقاح فيروس كورونا سيتم ‏توضيحه غدا وبالتفصيل”.

بينما نقلت وكالة رويترز عن “مصدر رسمي” في الوزارة نفيه صحة ما جاء في تقرير صحفي نشرته صحيفة “الوطن” السورية عن البدء بتوزيع لقاحات صينية.

وكانت الصحيفة نقلت اليوم عن مدير الصحة في حلب زياد حاج طه أن “وزارة الصحة وزعت لقاحات كورونا الصينية على جميع مديريات الصحة في المحافظات لتوزيعها على الكوادر الصحية مبدئيا من الغد”.

وفي 4 من الشهر الجاري نقلت الصحيفة عن السفير الصيني في سوريا فنغ بياو أن بلاده قررت تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مساعدة للحكومة السورية.

وقال السفير الصيني للصحيفة إن بلاده “قدمت كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسوريا العام الماضي، وهذه المرة، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضا 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية في سوريا، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر”.

#سفيربرس : وكالات 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *