مبادرة الصحة للجميع بإشراف الدكتور طريف محمد النميري ومؤسسة رياديون للمسؤولية المجتمعية.

#سفيربرس _ علا حسن

الطب ليس رفاهية كما يتصور البعض، هى رسالة الإحياء أعظم رسالة على وجه الأرض، وبمناسبة شهر الخير شهر رمضان المبارك، تقام مبادرة #الصحة_للجميع بإشراف الدكتور طريف محمد النميري استشاري بأمراض العظام والمفاصل وجراحتها، مدير القسم الطبي لمؤسسة رياديون للمسؤولية المجتمعية.
انطلقت المبادرة في مناطق عدة تابعة لمحافظة ريف دمشق ومحافظة القنيطرة.
فتم التوجيه من قبل محافظ القنيطرة للذهاب ل بعض البلدات الموجودة في ريف دمشق لكنها تابعة إدارياََ ل محافظة القنيطرة، منها مخيم الوافدين وجديدة الضهرة وجديدة الفضل والحسينية..
د. طريف النميري:نقدم خدماتنا لمئات المواطنين من المناطق التي زرناها ممن لا يستطيعون دفع تكاليف المعالجات الطبية بالكامل، ويوم الأحد #٢أيار توجهنا إلى الحسينية، وكان العدد من ١٠٠ إلى ١٥٠ مريض، تمت المعاينة بفحص شامل للمريض وفحص سريري ثم وصف الأدوية من قبلنا التي توجد لدينا في كل مرة من المرات لا تقل من ٤٠٠ إلى ٥٠٠ علبة دواء، علمآ أن تكلفة هذه الأدوية لكل مريض وتكلفة المعاينة من ٥٠٠٠ إلى ١٠٠٠٠ وهذا يوفر على المريض حوالي ١٥٠٠٠ بين كشفية طبيب وبين أدويتهم إضافة إلى تقديم النصائح للعلاج أو الوقاية من دسك الرقبة والدسك القطني والتهاب المفاصل والروموتيزم، إضافة إلى ترقق العظام ونقص فيتامين د الذي أحياناً يعطى مباشرة للمرضى، ف كلنا نتواجد من الساعة ١١ صباحا إلى ٥ مساءاََ في كل منطقة نزورها، بغض النظر عن ظروف المناخ ومسافة الطريق وتكلفة المواصلات وتكلفة المعدات الطبية المتكفلين بها من كمامات ومعقمات…
إضافة إلى تواجد متطوعين لتنظيم الدور وأغلبهم من فريق الرياديون الجولان، دمشق وريف دمشق، كل الشكر للمتطوعين لمساعدتهم في إنجاح هذه المهمة والشكر الموصول دائماََ للشركات الدوائية ل تقديم هذه الأدوية بشكل مجاني و هي ( دياموند فارما ويوني فارما وابن زاهر وابن هيثم وإلترا ميديكا) فهم يتعاملون معنا منذ سنوات ويمدوننا بالأدوية النوعية والفعالة بشكل مجاني.
مشيراََ إلى التعاون الكبير من مجلس محافظة القنيطرة والسادة الأعضاء في هذا المجلس وأيضاََ مع رؤساء البلديات و المخاتير وأعضاء من الحزب والفرق الحزبية، ودائماََ متواجدون ويسهلون مهمة تنظيم الدور وتخفيف العبء على المرضى.
وطبعاً المبادرة ما زالت مستمرة، مرفقة بندوات ومحاضرات في المراكز الثقافية التابعة ل هذه المناطق، للتوعية عن مرض الكورونا وترقق العظام ونقص فيتامين د، وعن السمنة المفرطة وتقديم نصائح غذائية وعلاجية في تخفيف الوزن.
جاءت هذه المبادرة في هذا الشهر الفضيل ل مساعدة الناس في هذه الظروف الصعبة والحصار على هذا البلد وتقلب الأسعار وزيادتها ف نحن علينا تخفيف عبئ معاينة الطبيب وأسعار الأدوية عليهم وتقديم الإرشادات والنصائح لهم.
لافتاََ #د_النميري أن الأدوية يتم تأمينها بشكل شخصي عن طريق علاقاتي مع شركات الأدوية التي استمرت مدة عشرين سنة، وعلى مدى ست سنوات أقوم بهذه المبادرة أزور المناطق الفقيرة والأرياف ومناطق ضعيفة التغطية الصحية والطبية.

#سفيربرس _ علا حسن

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *