إعلان
إعلان

محمد ابو زيد سعيد بتشجيعية الدولة

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير _تونس

إعلان

عبر الشاعر محمد أبو زيد، عن فخره وسعادته بفوز “جحيم” بجائزة الدولة التشجيعية في شعر الفصحى.
الديوان صدر عن دار روافد للنشر، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها شاعر يكتب القصيدة النثرية بهذه الجائزة.
وهو الديوان الثامن في مسيرة الشاعر، والذي يأتي ليكمل مشروعه الشعري.

وبدأ محمد أبوزيد إصدار دواوينه الشعرية في العام 2003، بإصدار ديوان “ثقب في الهواء بطول قامتي”، والذي صدر عن هيئة قصور الثقافة، ثم ديوانه “قوم جلوس حولهم ماء” عام 2005 عن دار شرقيات، ثم ديوان “مديح الغابة” عام 2006 عن هيئة الكتاب، ثم “طاعون يضع ساقا فوق الأخرى وينظر للسماء” عن دار شرقيات عام 2009، ثم ديوان “مدهامتان” عن شرقيات عام 2012، ثم ديوان “مقدمة في الغياب” عن دار شرقيت عام 2013، ثم أخيرا “سوداء وجميلة” عن شرقيات عام 2015.

وصدرت لمحمد أبوزيد مختارات باللغة الفرنسية بعنوان “قصيدة الخراب” عام 2014 عن دار المنار بفرنسا، كما صدر له ديوان للأطفال بعنوان “نعناعة مريم” عن كتاب قطر الندى للأطفال عام 2007، وكتاب في فن الكتابة والسينما عن دار هنداوي بعنوان “الأرنب خارج القبعة”، عام 2016. كما صدرت له روايتان أولاهما عام 2010 عن دار شرقيات بعنوان “أثر النبي”، وروايته الأخيرة “عنكبوت في القلب” هذا العام عن الهيئة العامة للكتاب.

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير _تونس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *