إعلان
إعلان

تحت رعاية وزارة الزراعة انطلاق فعاليات معرض اجريتكس على أرض مدينة المعارض في دمشق

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان

بحضور وزير الزراعة العرقي المهندس محمد كريم خفاجي ومشاركة واسعة من كبرى شركات الادوية الزراعية والبيطرية افتتح وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مساء الأمس المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة “إغريتكس” بدورته العشرين على أرض مدينة المعارض بدمشق

أكد وزير الزراعة المهندس حسان قطنا أهمية هذا المعرض الذي يقام سنوياً وهو يعطي فرصة للمربين للاطلاع على المنتجات البيطرية الجديدة التي دخلت إلى السوق ويفسح لهم المجال لتبادل المعلومات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية البيطرية ، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والتقنيات الحديثة التي دخلت إلى سورية، لافتاً إلى أن الوزارة تشارك بجناح خاص تعرض فيه مجموعة من المنتجات والخدمات الزراعية التي تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية، إضافة لنتائج البحث العلمي الزراعي في مجال المحاصيل والدواجن والإنتاج الحيواني والأدوية البيطرية، قائلاً: نحن نفتخر بأن سورية ما زالت تقيم عدد من المعارض الزراعية وغيرها وتقدم ما هو جديد وهي نشر للثقافة والمعرفة.

من جانبه اشار الوزير العراقي محمد كريم خفاجي أن المنتجات المعروضة تدل على تطور الصناعة السورية للمنتجات البيطرية وصناعة الدواجن، وهذا المعرض يشكل بادرة خير وأمل أن تعود سورية لتتصدر الإنتاج الزراعي في الوطن العربي بالتعاون مع العراق.

وأكد نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد سويدان أن معرض أغريتكس يشكل تظاهرة اقتصادية هامة، وهو يهدف للترويج للمنتجات الزراعية والبيطرية والتعريف بمستلزمات الإنتاج الحيواني والخدمات المتوفرة للمربين وزيادة التبادل التجاري الزراعي بين سورية ودول الجوار.

ولفت رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو أن المعرض يشكل فرصة للزائرين للتعرف على كل ماهو جديد في مستلزمات الإنتاج.

مدير مشروع معرض اجريتكس محمد غازي أتاسي بين أن حوالي 38 شركة مشاركة في المعرض اليوم متخصصة في مجالات الزراعة وصناعة الأعلاف والدواجن واللقاحات والأدوية البيطرية وتصنيع معدات الدواجن والإضافات العلفية، وهو من أقدم المعارض في هذا المجال بدأ منذ سنة 1995، ويغطي قطاعين مهمين في سورية وهما قطاع البيطرة بنسبة 70% وقطاع الزراعة، منوهاً إلى أهمية مشاركة وزير الزراعة العراقي مع وزير الزراعة السوري في افتتاح المعرض نظراً لأهمية السوق العراقية بالنسبة لسورية ورفع أرقام التبادل التجاري بين البلدين.

يذكر ان معرض اجريتكس يستمر على مدى ثلاثة أيام على ارض مدينة المعارض في دمشق ويستقطب جميع المهتمين بالقطاع الزراعي ويوفر نقلا محانيا للزوار المهتمين من دمشق ومن جميع المحافظات السورية.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *