إعلان
إعلان

جولة لوزير السياحة على عدد من المنشآت السياحية في دمشق

#سفيربرس _ رشا أبو شالة 

إعلان

جولة لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني على عدد من المنشآت السياحية التراثية في دمشق – باب توما بحضور معاون الوزير م.غياث الفراح وذلك بهدف الوقوف على واقع العمل والمعوقات التي تواجه تلك المنشآت وسبل معالجتها.
وخلال الجولة افتتح الوزير مرتيني منشآتي tonino lamborghini من سوية 4 نجوم في منطقة ساحة االغساني والذي تبلغ طاقته الاستيعابية /50/ طاولة و/120/ كرسي، ومنشأة النزل السياحي “الشماغان” ويعود اسم النزل إلى اسم ملك من مملكة ماري، حيث جال الوزير على أقسام النزل وتم الحديث حول تاريخ المنشأة وعمليات الترميم التي أنجزت به وتبلغ الطاقة الاستيعابية للنزل /11/ غرفة وصالة إطعام وتراس (مشرقة) و/22 / كرسي.
كما تضمنت الجولة زيارة لحمام البكري الأثري الذي أغلق وعاد للخدمة مجددا بعد القيام بأعمال الترميم ويعتبر من الحمامات الفريدة ويتمتع بشهرة واسعة نظراً لموقعه المميز إذ يتألف من أربعة أقسام: البراني ويضم مدخل الحمام وأربعة أواوين، والوسطاني الذي يضم مقصورتين، والجواني ويضم مقصورتين، و(القميم) بيت النار.
كما زار السيد الوزير فندق بيت المملوكة الأثري الغني بعمارته وتراثه وزخارفه وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق ثماني غرف بمساحة طابقية تصل لحوالي /750/ متراً مربعاً و/16/ كرسي إطعام وأركان جلوس ضمن الفسحة السماوية للفندق.
وتضمنت الجولة فندق بيت الوالي الأثري الذي يمتاز بأصالته وجماله الأخاذ وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق /29/ غرفة وصالة إطعام وأركان جلوس ضمن الفسحة السماوية للفندق ووجه السيد الوزير شكر للعاملين لجهودهم في الاستمرار بالعمل رغم الظروف الحرب وصعوبات تلك المرحلة.
حضر الجولة مدير سياحة دمشق م. بسام ماردينلي، مدير المدينة القديمة بمحافظة دمشق م. مازن فرزلي ومدير المشاريع الاستثمارية في وزارة السياحة م. دارين محمد.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *