إعلان
إعلان

“إصدار” يحاور الروائي “نبيل قوشجي” في ثقافي كفر سوسه

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

في أمسيته الثامنة يستضيف “إصدار” الطبيب الروائي (نبيل قوشجي) في أمسية حوارية، يوقّع خلالها إصداريه الروائيين الأحدث: (وادي السليكون – أنا أعرف من قتلني)، وذلك الخميس المقبل، الـ (8) من تموز الجاري، تمام الـ (6) مساءً، في ثقافي كفر سوسة، بدمشق.

تتناول الحوارية خصوصية التجربة الروائية عند (قوشجي)، وأسباب دخوله عالم الرواية، ومدى تراسلها مع اختصاصه الأكاديمي، وتقاطع مضامينها وحبكتها مع واقعه وسيرته الذاتية، والجديد والنوعي في سردياته، كما تتطرق إلى اتهامه مؤخراً الروائي الأمريكي “دان براون” بالسرقة من روايته الثانية “أنا أعرف من قتلني”.

يشار إلى أنّ “إصدار”: برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ (قوشجي): تعود أصوله لمدينة حماة، مواليد دمشق 1975، دكتور وباحث أكاديمي في طب الأسنان، خريج جامعة دمشق، حاز درجة الماجستير والدكتوراة من جامعة بروكسل، أستاذ ورئيس قسم في كلية طب الأسنان/ جامعة دمشق، العميد المؤسس لكلية طب الأسنان في جامعة الشام، مكّنه اتقانه عدة لغات من خوض غمارالبحث العلمي والآدب، له 13 مؤلفاً طبياً بالعربية، و3 كتب معربة عن الإنكليزية، ومؤلفان بالإنكليزية، محكّم دولي لـ (8) مجلات علمية، رئيس الرابطة السورية للتشريح المرضي، عضو اتحاد الكتاب العرب، حاز جائزة “روبرت فرانك” العالمية لبحوث الفم والأسنان، له في الرواية 3 إصدارات عن دار (قوشجي): “رحلة إلى المريخ” 2014، “أنا أعرف من قتلني” 2016، “وادي السليكون” 2019.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *