إعلان
إعلان

العدد صفر من “ايفكت ” يوثّق لحفائق ثقافيه

سفير برس- آنا عزيز الخضر

إعلان

يصدر اليوم العدد صفر من مجلة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في 123 صفحة وسارع عددا من أصدقاء المنتدى الترحيب بهذا المنجز حيث كتب الشاعر عبدالرزاق الربيعي تهنئة جاء فيها “مبارك للمنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، ولمديره المخرج حميد عقبي، صدور العدد صفر من مجلة ( ايفكت) ( العنوان مختصر لاسم المنتدى بالانجليزية والفرنسية) التي يرأس تحريرها ويصمّمها الكاتب المبدع والإعلامي عماد البليك.
وتوثّق المجلة أنشطة المنتدى ، وفعّالياته، وملتقياته التي شاركت فيها نخبة من أبرز الأدباء والنقاد من بينهم: د.حاتم الصكر، د.زينب الأعوج، د.سعد محمد التميمي، د.جبار خماط حسن، عدنان الصائغ، صبري يوسف، وجدي الأهدل، أسماء الشرقي، غرام الربيعي، وسام عبد الحق العاني ، ناصر أبو عون، احمد رافع، استبرق أحمد، وعدد كبير من المثقفين والمهتمين، إلى جانب نشر نصوص منتقاة من الفعاليات. وبذلك تتوسّع أنشطة المنتدى، وتتجاوز الفضاء الافتراضي، لتقدّم معطى ثقافيّا ملموسا، وتتحوّل الأنشطة المرئية إلى مدوّنة، تكون مرجعا للمتتبعين، متمنيا لهذا المشروع الثقافي الإعلامي الاستمرار.
لمن يودّ تصفح العدد دخول هذا الرابط:
https://www.mediafire.com/…/vghcbhrt…/AefctNo-0.pdf/file
هذا وتتوالى ردود الفعل المرحبة وتستمر نشاطات المنتدى حيث يعقد حاليا الملتقى الأول للنص المسرحي في رحاب المنتدي العربي الاوروبي للسينما والمسرح والذي يستمر إلى التاسع من هذا الشهر ويتضمن 13 ندوة فكرية ونقدية بمشاركة أكثر من ستين شخصية مسرحية ونقاد وسبق للمنتدى تنظيم عدة ملتقيات وأكثر من 150 نشاطا إفتراضيا موثقة على قناته يوتيوب قناة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح وقد أسس المخرج السينمائي اليمني حميد عقبي، هذا المنتدى من مقر اقامته بباريس وحصل على تصريح رسمي بمزاولة نشاطه منذ يناير 2019 ويتولى إدارته وتقديم ندواته وملتقياته.

سفير برس- آنا عزيز الخضر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *