إعلان
إعلان

المخترعة نور السقا لسفيربرس ” لم تقم أي جهة بتبني هذا الاختراع لأن كلفته عالية” :

#سفيربرس _ حاورها : أمل جمال مقصود

إعلان

من الطفلة المعجزة إلى الشابة المعالجة ذات الفكر النير والآيادي الخيرة ، ذلك الضوء اللامع من اسمها في سماء الانجاز والابتكار هي تلك الفتاة التي أزهرت على طريق البحث والحب <نور السقا> والتي لُقبت ب( بنت الارض )
تقيم في دمشق ، درست في جامعة القلمون الخاصة بموجب منحة دراسية حصلت من خلالها على بكالوريوس إدارة أعمال تخصص تمويل ومصارف وتخرجت منها عام 2011 ، وبدأت مسيرة الاستكشاف ،
وفي عام 2017 كانت بداية رحلتها الروحية وبعد سنتين من البحث والدراسة اخترقت طريق العلاج وأصبحت مؤهلة لذلك فداعبت أناملها آلام الزمن ووضعت الآثر الجميل :

١- نور كم كان عمرك عندما بدأت بوادر الاختراع والانجاز بالظهور عندك وماكان هذا الاختراع ؟

_نور : كان عمري 13 عاما شغفي في الطيران أوصلني لهذا الاختراع وهو السيارة الطائرة تطير بعلو بضع سنتيمترات (15-25سم) عن سطح الأرض استنادا الى مبدأ التنافر في الحقل الكهرومغناطيسي والذي عرفته بشكله الأولي ضمن مادة الفيزياء المدرسية .
وفي نهاية المرحلة الثانوية..عام 2006 تحديدا أقامت JCI الغرفة الفتية الدولية مسابقة أفضل اختراع لليافعين لعام 2006 وقد حصلت على المركز الرابع .

٢- ماهو السبب الذي أعاق انجاز هذا الاختراع على أرض الواقع ؟

_نور : لم يكن لدي القدرة المادية الكافية لانجازه وأحتاج لفريق عمل كامل مليئ بالخبراء بعدة مجالات ولم تقم أي جهة بتبني هذا الامر لان كلفته عالية وهو مركبة طائرة يعني انه يجب تغيير البنى التحتية في بلدنا لاستخدامه بطريقة سليمة ومثالية ومفيدة .

٣- نعم هذا صحيح.. عزيزتي كل انسان له نقلة نوعية في الحياة غيرت مجرى حياته وكانت السبب في تغيير أفكاره انتِ يانور كيف تغيرت أفكارك من اختراع الطائرة وشغف الطيران إلى المعالجة بالاعشاب الطبيعية ؟

_نور : لم تتغير روح الابتكار تلك فقد خلقت معي شغفي في الطيران منذ صغري ارتقى من فكرة العلو عن الارض إلى فكرة الارتقاء عن العادات والتقاليد والروتين أرفض العمل التقليدي وهنا سألت نفسي ماذا تحب نور؟ وماذا تريد ؟ فوجدت مدرسة الريكي ، وعلوم أخرى غير العلوم التي نعرفها ونتعلمها علوم روحية..
وهنا بدأت أتعرف على نفسي من الداخل أعالج وأرتب وأطور وأدرك تماما من أنا وماذا يمكنني فعله واكتشفت انني أستطيع معالجة الاشخاص المحيطين بي نفسيا وجسديا وذلك نتيجة بحثي الطويل وعملي المستمر وصلت الى هذه القدرة
وبدأت تجربتي في الدمج النير بين الزيوت الطبيعية وطاقة الريكي الروحية .

٤- مامدى تأثير هذه المستحضرات على الحالات التي واجهتها بنت الارض وهل كان العلاج نصفي او كلي ؟

_نور : ١* حالات/ تآكل الغضروف مفصل الركبة/ وتمت المعالجة الكاملة والاستغناء عن العمل الجراحي
٢* حالات /ضمور العضلات /المعالجة مستمرة والشفاء بشكل جزئي
٣* حالات/ الديسك/ تمت المعالجة الكاملة والاستغناء عن العمل الجراحي
٤* مشاكل /المفاصل /ككل (الفخذ الكتف ….. الخ)
٥* المشاكل /الجلدية /تمت المعالجة بشكل كامل
٦* حالات /خبزة الراس /عند الشباب والاطفال /التهاب وفطور فروة الرأس/ و/فطور الاظافر /
٧* الحالات/ التجميلية/ (تصبغات البشرة والتجاعيد/ الخفيفة/ تساقط الشعر )

رائع يانور أبدعتي ومنه للأفضل..

٥- ماذا تتمنى بنت الأرض ؟ أين ترى نفسها هذه المعالجة الجميلة ؟

_نور : أتمنى أن يتم الاعتراف بهذا العلم (Aromatherapy
اروما ثيرابي ) وأن يعطى ترخيص للأشخاص الغير دارسين على حد سواء مع دارسي الكيمياء والصيدلة والطب فلا يمكن إزالة الطب العربي القديم الذي اعتمد على النباتات والزيوت في العلاج والذي هو اساس الطب الحالي.. وأحلم على الصعيد الشخصي أن أسافر الى دول آسيا التي هي الحاضنة الكبيرة (لأروما ثيرابي) حاضنة للعلاج الطبيعي مع علوم الطاقة وأن أتوسع في دراسة هذا العلم وشكراً .

شكراً يانور الجميلة
{سفيربرس} تتمنى لكِ الأفضل دائماً..

نعم لقد أبدعت بنت الأرض منذ نعومة أظافرها وصنعت أثر يصعب على أي إنسان صنعه فاستطاعت دمج الأدوات واستحضرت العلاج السحري ( الزيوت الممزوجة بالروحانية) فكان لهذا المزيج الآثر الجميل والمفيد جدا ً .

 #سفيربرس _ حاورها : أمل جمال مقصود

سفيربرس _ نور السقا
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *