إعلان
إعلان

عبد الرزاق فارس  شاب مخترع يصنع آلة مؤتمتة للحفر على الخشب

#سفيربرس

إعلان

أثمرت جهود الشاب عبد الرزاق فارس الذي تخرج من كلية الهندسة الكهربائية بجامعة حلب اختصاص (تحكم آلي وأتمتة صناعية) عن تصنيع آلة مؤتمتة للحفر على الخشب بمواصفات قياسية عالمية وذلك بالاستفادة من مقومات البيئة الصناعية بحلب ومساعدة الصناعيين والمهنيين الذين أسهموا بإنجاح هذا المشروع.

ويقول عبد الرزاق إن المشروع نتاج مسابقة (قفزة لدعم مشاريع التخرج) التي تدعمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي (يو ان دي بي) حيث اجتاز المشروع عدة مراحل واستطاع الحصول على التمويل المطلوب مع متابعة تقنية ولوجستية من إدارة المسابقة خلال فترة التصنيع وتم الخروج بنموذج ينافس المستورد كتقنية تصنيع وقطع ميكانيكية لافتاً إلى أن هذا النموذج من الآلات يتم استيراده في سورية.

و أوضح أنها مختصة بالحفر على الخشب والبلاستيك وتصميم الإعلانات ويمكن لها تخديم مراكز التدريب المهني وورشات النجارة ومعامل تصنيع المفروشات

وبين أن الجدوى الاقتصادية للمشروع رابحة مقارنة بالقيم المالية المكلفة للاستيراد وصعوبات الشحن بسبب تداعيات الحصار الاقتصادي بحيث يتم اختصار 40 بالمئة فيما لو تم تصنيعها محلياً بدلاً عن الاستيراد حيث تبلغ قيمة آلة الحفر المستوردة نحو 35 مليون ليرة والمصنعة محلياً 20 مليون ليرة.
#سفيربرس_  سانا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *