إعلان
إعلان

الفنان السوري أيمن زيدان يعود للمسرح من خلال “سوبر ماركت” غداً على خشبة “مسرح الحمراء

# سفيربرس _ متابعة : بتول حاج موسى

إعلان

بموعد مع محبي المسرح والكوميديا الناقدة اجتماعيا وسياسيا “يعود الينا بإبداع جديد ،الفنان السوري أيمن زيدان من خلال مسرحية “سوبر ماركت” غداً على خشبة “مسرح الحمراء” في دمشق, اذ مزج بين عناصر فنية متعددة ليعيد إنتاج المسرحية التي أعدها مع محمود الجعفوري، مقتبسا نصها من المسرحي الإيطالي الراحل داريو فو .
تروي المسرحية قصة أشخاص يدخلون إلى سوبر ماركت ويسرقونه بسبب ارتفاع الأسعار والأوضاع المعيشية القاسية، لتستنفر الأجهزة الأمنية من أجل إعادة المسروقات , أما الممثلون فهم: حازم زيدان وقصي قدسية ولمى بدور وسالي أحمد وحسام سلامة وخوشناف ظاظا.
المسرحية من انتاج “المسرح القومي” في وزارة الثقافة السورية وتم عرضها سابقا لاول مرة في عام 1992,شارك فيها زيدان ممثلاً ومخرجاً، ثم أعاد عرضها على خشبة “مسرح الحمراء” بمنظور مختلف في العام 2008، وقاسمه البطولة حينها: شكران مرتجى ومحمد حداقي وفادي صبيح وأسيمة أحمد وحازم زيدان وطالب عزيزي، ليعيد إنتاج العرض للمرة الثالثة بهيكلية جديدة بعد مرور 29 عاماً على إنتاجه للمرة الأولى.

# سفيربرس _ متابعة : بتول حاج موسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *