إعلان
إعلان

من جديد احتجاجت طلابية في السودان

#:سفيربرس

إعلان

أفادت مصادر في السودان بأنه في في 31 من شهر آب الفائت قد قامت تظاهرات طلابية من جامعة زالنجي بوسط دارفور وذلك اعتراضا على تدهور وضع السكن الجامعي ،وقامت تلك التظاهرات ضد كل الأمور السيئة الخطيرة المتعلقة بهذا الأمر ، وقد رفعت تلك التظاهرات شعارات هامة ضد بعض الاجراءات او عدمها التي تقوم بها الحكومة، ومن بينها تعنت الحكومة ورفضها نقل احدى مراكز قوات حفظ السلام اليوناميد الى السكن الجامعي وهو الأمر الذي أراده الطلاب.

وبحسب المصادر فقد تطور الأمر الى حادثة مؤلمة ألا وهي اطلاق نار، وكانت نتيجة تلك الحادثة المؤسفةمقتل طالبين وإصابة ثمانية آخرين بجروح بعد أن فتحت قوات الأمن والجيش السوداني النار بالذخيرة الحية خلال الاحتجاجات الطلابية في جامعة زالنجي.

ولقد اعترف موسى إسماعيل، مدير جامعة زالنجي، في بيان هام له، بمقتل عزالدين عمر، طالب علوم، بسبب اطلاق قوات الأمن النار على الاحتجاجات الطلابية السلمية أمام مقر اليوناميد السابق. استشهد طالب ثان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح نتيجة إطلاق نار كثيف من احتجاجات طلابية انتقلت إلى مقر الأمانة بعد مقتل الطالبة الأولى.

وألقى المدير باللوم على قوى المخابرات في هذه الأحداث الحزينة الدموية السيئة، وطالب بتحقيق عاجل وشفاف وتحقيق العدالة للمتورطين. فعلا هذا حادث يجب التحقيق فيه ومحاسبة كل المتورطين، وكذلك تقديم الجناة الى المحاكمات العادلة.

#سفيربرس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *