إعلان
إعلان

جائزة خليفة علامة فارقة في عالم الإبداع وأيقونة إماراتية في عالم التميز بقلم: د/ياسمين مغيب

#سفيربرس _ الإمارات العربية المتحدة

إعلان

لقد أطلقت جائزة خليفة التربوية في عام 2007/ 2008 تحت رعاية صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ/ خليفة بن زايد {حفظه الله}.
وتسعى هذه الجائزة لنشر ثقافة الإبداع والتميز داخل دولة الإمارات وخارجها من خلال دعم المؤسسات التعليمية والتربوية والمبدعين والمتميزين المنتسبين لها.
ولقد امتد أثر تلك الجائزة المرموقة إلى جميع أنحاء الوطن العربي بل أصبحت تسعى إلى تعزيز القطاع التعليمي ليس داخل الدولة فقط بل في جميع أنحاء العالم عامة؛ وهذا ما جعلها حلم كل متميز يسعى لإثبات ذاته ومكافأتها؛ فهي جائزة تحمل اسم رئيس دولة الإمارات، وتقدم تحت رعاية سمو الشيخ/ منصور بن زايد آل نهيان {حفظه الله}.
وتهدف جائزة خليفة الدولية إلى تعزيز قيم التميز والإبداع لدى العاملين في المجال التعليمي وذلك من خلال: دعم مجالات البحث العلمي في الميدان التربوي وتقدير المعلمين المبدعين في طرق التدريس وتوظيف التقنيات الحديثة في التعلم عن بُعد والحفاظ على مكانة اللغة العربية بتخصيص فئة خاصة للمعلمين المبدعين في تدريسها والاهتمام بالفئات الخاصة كأصحاب الهمم والموهوبين وغيرهم كما تسعى أيضًا للاندماج في المجتمع المحلي من خلال دعم العمل التطوعي لدى كل فئات المجتمع، وتنمية بعض القيم كالمبادرة وتحمل المسؤولية والمواطنة الإيجابية.
تتنوع فئات جائزة خليفة التربوية وتختلف معايير كل فئة طبقًا لنوع الفئة، فهناك جائزة الشخصية التربوية الاعتبارية وفئة أصحاب الهمم، وفي مجال التعليم العام فهناك فئة: {المعلم المبدع محليًا وفئة المعلم المبدع عربيًا وفئة المعلم الواعد محليًا} وفي مجال التعليم العالي هناك فئة الأستاذ الجامعي ومجال الإبداع في تدريس اللغة العربية ومجال البحوث التربوية ومجال التأليف التربوي للطفل ومجال المشاريع والبرامج التعليمية المبتكرة.
يتم تكريم الفائزين من قبل سمو الشيخ/ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات ويمنح الفائز درع الجائزة وشهادة تقدير هذا إلى جانب مكافأة مالية قدرها بين 50 ألف و100 درهم إماراتي حسب الفئة المستهدفة.

#سفيربرس _ بقلم: د/ياسمين مغيب _ أبو ظبي

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *