إعلان
إعلان

كيف أتخلص من المشاعر السلبية ؟.

#سفير_برس_هبة الله دهمان

إعلان

هنالك الكثير من الضغوطات والظروف التي يمكن أن تؤدي إلى توليد الكثير من المشاعر السلبية وتخلق توتر كبير لدينا.
للتخلص منها وممارسة الحياة بشكل طبيعي و بايجابية عالية :
-درب نفسك على أن ترى الجانب الجميل من حياتك, وتذكر نعم الله عليك التي لا تعد ولا تحصى , وإياك ان تصاب بالمرض الصامت وهو”إلف النعمة” إذا تمكن منك أتعبك وأصبحت في خطر,أشياء كثيرة نعتاد وجودها ونألفها وتصبح امرا بديهيا إلينا , نعمة واحدة عليك ممكن أن تكون أمنية لشخص أخر ,عند استيقاظك في الصباح استنشق الهواء النظيف من النافذة وأحصي قليلا من الأشياء التي انعم الله عليك بها وابدأ يومك بطاقة لطيفة .

-لا تجلد ذاتك : لا تعد إلى الوراء ولا تندم على شيء فعلته , الندم لن يغير شيء تعلم من أخطائك وخذ بها بأنها تجربة تعلمت منها وكسبت خبرة حياة .

-ابتعد عن العلاقات السامة : اجعل محيطك والمجتمع الذي حولك أناس تتفق معهم بصفاتهم الايجابية الحميدة , والذين يدفعونك إلى الأمام و يفخرون بك . اعتزل الفاشلين والسلبيين والعالم المؤذية لك ابتعد عنهم وعش بسلامك الداخلي بعيدا عن هذه الفوضى.

-التحكم في القلق : سيطر على مخاوفك وهواجسك التي من الممكن أن تسيطر عليك وتأخذك إلى حد المرض, طهر نفسك من الخوف فكر بواقعية بعيدا عن التخيلات .

-لا تقم بلوم الآخرين وإلقاء الاتهامات عليهم , تحمل مسؤولية قراراتك كاملة واعترف بأخطائك.

-اجعل فراشك للنوم فقط وليس مسرحا لأحداثك اللاواقعية وتخيلاتك التي ممكن أن تأخذك إلى موعد البكاء الليلي .

-ارفع نسبة هرمون السعادة بشرب فنجان من القهوة ,سماع موسيقى تفضلها , تناول القليل من الشوكولا , ممارسة هوايتك التي تحب ,الركض وممارسة الرياضة واستنشاق الهواء النظيف .

-شاهد أفلام ومسلسلات مضحكة , إن الضحك أفضل دواء لتخفيف القلق والتوتر والتخلص من المشاعر السيئة.

#سفير_برس_هبة الله دهمان

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *