إعلان
إعلان

إكتشاف ثغرة أمنية في هواتف آبل دعتها لتدارك الأمر

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود

إعلان

كشف إختصاصيون في مجال أمن شبكات الإنترنت بشركة “Citizzen lab” أن شركة تدعى “NSO Group” طورت أداة تمكنها من إختراق هواتف الآيفون بتقنية غير مسبوقة
في سياق متصل نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية عن الإختصاصيون بأن أهمية هذا الإكتشاف يكمن في الطبيعة الحرجة للثغرة الأمنية وأشاروا إلى قدرتها على التأثير في جميع إصدارات Apple IOS و OSX و WatchOS بإستثناء الإصدارات التي تم تحديثها يوم الثلاثاء، ومكنت هذه الثغرة الشركة من إختراق أنظمة الأمان التي طورتها أبل في السنوات الأخيرة.
كما أعلنت شركة أبل أنها قد تجنبت الثغرة بتحديث أطلقته مساء يوم الآثنين
وطرحها في تموز الماضي لعلاج ثغرة أمنية محتملة تهدد أجهزتها بالإختراق والتجسس.
إذ أصدرت الشركة وبشكل مفاجئ تحديث “أي أو إس 14.7.1” بعد طرحها لتحديث “أي أو إس 14.7” بأسبوع لإكتشافها بأن الثغرة تمكن المتسلل من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بإمتيازات “كيرنيل” الذي يمكنه من إختراق الأجهزة بشكل أساسي.
دعت “آبل” في وثيقة لها جميع مستخدميها على تحميل التحديث الأخير مشيرة إلى أنه يتوافر لهواتف “آيفون 6 إس” والإصدارات الحديثة وجميع إصدارات “آيباد برو” و “آيباد إير 2″ وكافة الإصدارات و”آيباد ميني” بجميع إصداراته و”آيبود تاتش” الجيل السابع.
#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود_وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *