إعلان
إعلان

“إصدار” يحاور الروائي “حسن حميد” في ثقافي كفر سوسة

#سفيربرس _ رهف فرج

إعلان

يحاور “إصدار” في أمسيته العاشرة الروائي الفلسطيني (د. حسن حميد)، ويعقب الحوار توقيع (حميد) روايته الأحدث “الجرجماني”، وذلك يوم الخميس، الـ (30) من أيلول الجاري، تمام الـ (6) مساءً، في ثقافي كفر سوسة، بدمشق.

تتناول الحوارية: التجربة الروائية الممتدة على أكثر من ثلاثين عاماً عند “حميد”، أنجز خلالها (12) عملاً روائياً، كما وتناقش الحوارية بالتفصيل رواية “الجرجماني” الصادرة عن دار دلمون الجديدة (2020).

يشار إلى أنّ “إصدار”: برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ (د. حسن حميد): مواليد (أكراد البقارة) صفد/فلسطين، 1955، روائي، وقاص، وكاتب، وباحث، وناشر، وخبير محكم، عضو اتحاد الكتاب الفلسطيني، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب، حاز إجازة الفلسفة من جامعة دمشق 1980، ودرجة الدكتوراة من الجامعة اللبنانية 2008، ترأس وأدار تحرير دوريات عدة: جريدة الأسبوع الأدبي، مجلة الموقف الأدبي، مجلة الفكر السياسي، شارك في مؤتمرات وملتقيات وندوات فكرية أدبية عربية وأوربية، مؤسس دار كنانة للطباعة والنشر والتوزيع، أصدر العديد من المجموعات القصصية، والروايات، والدراسات الأدبية والفكرية، ، ترجمت أعماله الأدبية للإنكليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والروسية، والصينية، والفارسية، والأرمنية، حصدت أعماله الأدبية جوائز عربية رفيعة، منها: جائزة نجيب محفوظ، وجائزة سعاد الصباح، جائزة حنا مينا، وجائزة الطيب صالح.

#سفيربرس _ رهف فرج 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *