إعلان
إعلان

اتفاق بين السياحة ومحافظة دمشق على توظيف وتأهيل موقع أرض كيوان

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

تنفيذاً لمذكرة التفاهم بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق حول مشروع الحديقة البيئية في منطقة أرض كيوان عقد فريقي العمل في الوزارة والمحافظة اجتماع فني تم خلاله إقرار الخطوات التنفيذية والإجراءات القانونية ومخطط الاستخدامات للبقعة لموقع حديقة كيوان البيئية والتي تشتمل على مساحة 153 دونماً بهدف تحويل الموقع لحديقة عامة وحديقة بيئية لتأمين الخدمات العامة لمدينة دمشق وللمواطنين وذلك بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي.
وستضم الحديقة البيئية التي ستقام على أرض كيوان بحسب الاتفاق فعاليات سياحية وتراثية وثقافية ومعارض فنية ونزل ذو طابع تراثي بيئي ومسطحات مائية وكافيتريا وحديقة عامة ومرآب تحت الأرض لركن سيارات الزوار ومبنى إداري خدمي.
وأكد المهندسان مرتيني والعلبي أهمية إقامة حديقة بيئية على أرض كيوان لما تحققه من تنمية سياحية بيئية واجتماعية وخدمية وتحسن المشهد الجمالي والبصري وتشجع السياحة الشعبية مشددين على ضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء بالمدينة وزيادة مساحاتها وتذليل أي صعوبات تواجهه العمل.
حضر الاجتماع معاون وزير السياحة غياث الفراح وأعضاء المكتب التنفيذي فيصل سرور ومازن غراوي وسمير جزائرلي والمدراء المعنيين في الوزارة والمحافظة.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *