إعلان
إعلان

فخر السلة السورية اللاعب مجد عربشة

#سفيربرس _ لين الزين

إعلان

مَبعثُ فَخرِ السّّلّة الدّمشقيّة وَالسّوريّة (اسمهُ مَجد)، ورافقَهُ المَجدُ في إبداعِهِ وَشَغفِهِ بكرةِ السّلّةِ، ليكُنْ خيرَ مثالٍ عن اللّاعبِينَ المُبدعينَ السُّورييّن؛ الّذين تحدّوا ظُروفَ البلادِ والمعيشةِ؛ ليقدّمُوا أفضلَ مَا لديهمْ.
اللّاعبُ #مَجد_عَربشة من مواليد مدينةِ دِمشق عام ١٩٩٠م.

بدأَتِ الحكايةُ من عامِ ١٩٩٩م عِنْدَ انتسابِهِ إلى المُخيّماتِ الصّيفيةِ لنادي الوحدةِ؛ كطفلٍ هاوٍ لكرةِ السّلّة، لم يعلمْ حينها أنّه سيصبحُ من أكثرِ اللّاعبينَ حِرَفيّةٍ وإتقانٍ على مستوى الأقطارِ، فالموهبةُ عندهُ موروثةٌ من والدهِ اللّاعبِ المُتمرّسِ في كرةِ اليدِ (أَحَمد عَرَبشة) الرّحمةُ والسّلامُ لروحهِ، وتمركزَ في المرحلةِ الثّابتةِ، وانتسبَ بشكلٍ رسمي إلى فريقِ الشّبابِ، وأكملَ المراحلَ كلّها بتفوّقٍ وإبداعٍ.
لم يهملْ حياتَهُ ودراستَهُ على حسابِ موهبتِهِ وشغفِهِ، فأكملَ دراسةَ إدارةِ الأعمالِ بتفوّقٍ في جامعةِ (iust)، وهو من فريقِ عملِ (سيرياتيل) الّذي يفخرُ بكونَهِ فرداً منهُ.

مسيرةُ اللّاعبِ “مَجد عَربشة” حافلةٌ وتضّجّ بالإنجازاتِ، هو أحدُ أبطالِ الرّياضةِ السّوريّة، حيثُ تزدحمُ المحافلُ الدّولية بالإنجازاتِ الوطنيّةِ، و”مجد” صانعُ ألقابَ (نادي الوحدةِ) لكرةِ السّلّة، وهدّافُ الفريقِ أحد الأبطالِ الّذين لمعَ نجمُهمُ الرّياضّي، فاستطاعَ الحصولَ على ألقابٍ كثيرةٍ في مسيرتِهِ مع نادي “الوحدة السّوريّ” بجميعِ الفئاتِ منذُ الصّغرِ حتى الآن، ومنتخبُ سُوريّةَ من النّاشئينَ حتى الرّجالِ، ولاسيّما بعامِ ٢٠١٩م؛ حيثُ حصلَ على لقبِ (هدّاف الفريق ببطولةِ دُبي للشّركاتِ ضمنَ نادي الوحدةِ)، ولُقِّبَ أفضلُ لاعبٍ ضمنَ المُنتخبِ الوطنيّ بمباراةٍ مع الصّين بتصفياتِ كأسِ العالم ِفي الصّين.

حقّقَ كثيراً من البطولاتِ من خلالِ تلكَ المُستوياتِ مثلِ (كأسُ الجمهوريةُ والدّوري السّوري) عدّة مراتٍ، له سجلٌّ حافلٌ من الإنجازاتِ نذكرُ منها:
• بطولةُ غربِ آسيا في الأردن عام ٢٠١٧م (حاصلٌ على لقبِ أفضل فاعليّةٍ ونسبةِ تسّديدٍ) ضمن َالمنتخبِ الوطني.
• بطولةُ ماليزيا عام ٢٠١٦م (لُقِّبَ هدّافُ الفريقِ) ضمن نادي الوحدة.
• نهائيّاتُ كأسِ العالم في نيوزيلندا عام ٢٠٠٩م ضمنَ المُنتخبِ الوطنيّ.
• بطولةُ آسيا في إيران (المركز الثّالث) عام ٢٠٠٨م ضمنَ المنتخبِ الوطنيّ.
• البطولةُ العربيّة المدرسيّة في الأردن (المركزُ الأوّل) عام ٢٠٠٧م ضمنَ المُنتخبِ الوطنيّ.
• بطولةُ غربِ آسيا في اليمن (المركز الثّاني) عام ٢٠٠٧م ضمنَ المُنتخبِ الوطنيّ.
• بطولةُ الجامعاتِ في لُبنان (أفضل لاعبٍ وهدّاف البطولةِ) ضمنَ فريقِ (الجامعة الدّوليّة للعلومِ والتُكنولُوجيا) لكرةِ السّلّةِ.

يتميّزُ بسرعةِ البديهةِ، والتّعاملِ الرّياضي الذّكي، وخططُهُ النّاجحةِ دائماً الّتي تنتهي وتُختَمُ بالنّجاحِ والتّميزِ.
(مَجد عَرَبشّة) أحدُ أهمّ أبطالِ السّلّةِ السّوريّةِ، الّذي استطاعَ تحقيقَ إنجازاتٍ منذُ انتسابهِ إلى نادي الوحدةِ.

كلُّ التّوفيق للّاعبِ “مَجد عَربشة” الّذي رافقَهُ المجدُ منذُ اثنين وعشرين عاماً ، ومايزالُ يبدعُ، ويكونُ حديثَ الشارع الرياضي.

#سفيربرس _ لين الزين

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *