إعلان
إعلان

الكاتب السوري د.جلال التش يحصل على وسام الشكر و التجشيع الفرنسي:

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

إعلان

حصل الكاتب السوري الدكتور “جلال التش” على وسام الشكر والتشجيع الفرنسي رفيع المستوى  من خلال اتحاد جمعيات الالزاس واللورين الشرق العظيم،وذلك في تاريخ . ١١_ ١٠ _ ٢٠٢١ .

حيث اعتبر الكتاب عمل فني وجوهرة فنية ، وعمل استثنائي خدمة الفن والتراث العالمي .
ويشار إلى  أن المحامي و الكاتب السوري د. جلال التش أطلق منذ فترة  كتاب بعنوان “الحب الأبدي للمعالم و المدن الفرنسية حبيبتي” باللغة الفرنسية، وقد تم توثيقه في مديرية حماية المؤلف و الملكية الفكرية بوزارة الثقافة السورية،  وقد نال الكتاب  إعجاب عدد كبير من  من رجال الثفافة والفكر والسياسة في جميع  المدن الفرنسية ومواقع التواصل الإجتماعي بفرنسا.


و يذكر أن الكاتب “جلال التش” عشق فرنسا منذ نعومة أظفاره  من خلال دراسته للفرنسية بكنيسة الصليب ومدرسة  القديس يوحنا الدمشقي على يد الراهبات،حيث أحب فرنسا وحلم بها وبمعالمها ومدنها الساحرة منذ الطفولة، ويسعفه الحظ بأن يكمل تعليمه ويتعلم الفرنسية بمدرسة “اللاييك” في دمشق.
كما أنه عشق القانون الفرنسي الذي درسه في كلية الحقوق بجامعة دمشق ،و حلم ذهابه إلى فرنسا لم يختفي،بل تحقق وقد وصل إلى المدن الفرنسية التي عشقها ،ليصبح بعدها شاعراً بوحي جمال المدن الفرنسية مثل العصفور يكتب ويرسم في كل المعالم الفرنسية الطبيعية والتاريخية وصور المدن من وحي المحيط والفكر الفلسفسي في العصور التي مرت بها  واستمد بعض معلوماته من ثقافة السكان المحليين.

وبمناسة حصول الدكتور جلال التش على هذا الوسام،تتوجه أسرة سفير برس بتقديم أجمل التهاني و المباركات على هذا التميز و الإبداع السوري.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا 

سفيربرس _ د. جلال التش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *