إعلان
إعلان

مذكرة تفاهم بين سورية وجمهورية القرم لتفعيل وتطوير السياحة البيئية قي سورية

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ممثلة بمعاون وزير السياحة م. غياث الفراح ومؤسسة العلوم الاتحادية (حدائق نيكيتا) في روسيا الاتحادية – جمهورية القرم ممثلة بالسيد يوري فلاديميرو فيتش بلغاتار بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني، وذلك انطلاقاً من تعزيز التعاون السياحي الثنائي في مجال السياحة البيئية والاستفادة من خبرات المؤسسة في مجال إنشاء الحدائق البيئية.
تتضمن المذكرة إقامة تعاون فني مشترك غايته تطوير قطاع السياحة البيئية وإنشاء مسارات سياحة بيئية في سورية من خلال إعداد الدراسات الفنية اللازمة والتخطيط لاستخدام الأراضي والمواقع الملائمة بما يسهم في إقامة هذا المنتج السياحي وتحقيق سياحة مستدامة، وتقديم الاستشارات اللازمة من الفريق الفني في حدائق نيكيتا لإعداد مشروع موقع الحديقة البيئية /أرض كيوان/ الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق، والمشاركة بمعرض الزهور الذي تقيمه الوزارة سنويا بدمشق.
أشار معاون وزير السياحة إلى أن أهمية التعاون مع الجانب الروسي نظرا لما يمتلكه من خبرة كبيرة في إقامة الحدائق البيئية على مستوى عال، مبينا أننا في سورية نمتلك مواقع كثيرة من غابات وحراج وبادية ومناطق قابلة لتكون حدائق بيئية ومحميات، ونوه الفراح أنه من خلال مذكرة التفاهم سيقدم الجانب الروسي دورات تدريبية للمعنين في الوزارة والجهات الأخرى والاستفادة من خبراتهم فيما يتعلق بمكافحة الحرائق وعودة الغطاء النباتي وحملات توعية للحفاظ على المناطق البيئية في سورية.
حضر التوقيع مدير حدائق نيكيتا النباتية ونائبه،مديري التخطيط والتعاون الدولي والتخطيط السياحي في وزارة السياحة مديري الحدائق والبيئة في محافظة دمشق.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *