إعلان
إعلان

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

بمشاركة /20/ منتج للنباتات وأزهار الزينة افتتح معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج معرض أزهار الخريف الذي تقييمه وزارة السياحة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والثقافة وغرفة زراعة دمشق في خان أسعد باشا والذي يتضمن عرض لأهم النباتات المزهرة الخريفية، نباتات الزينة الصالونية، نباتات الظل، النباتات الصبارية والطبية والعطرية إلى جانب مستحضرات التجميل والعطورات المستخلصة من النباتات الطبيعية، وتخلل الافتتاح عرض فني قدمه أطفال جمعية دار الرحمة لرعاية الأيتام.
أكد م.ماشفج على أهمية هذا المعرض في نشر ثقافة الوعي البيئي وضرورة تواجد المحيط الأخضر في أماكن السكن والعمل، منوها إلى تقديم ندوات خلال المعرض تعنى بالتنسيقات الجديدة لنباتات الزينة وكيفية تحويل هذا النشاط من هواية إلى نشاط اقتصاديو إقامة مشاريع تنموية خاصة به، لافتا إلى اهتمام وزارة السياحة في إقامة العديد من المعارض التخصصية الفصلية لعرض النباتات الصيفية والخريفية والشتوية والربيعية ومنتجاتها.
وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الآثار والسياحة في محافظة دمشق م. فيصل سرور أن هذه المعارض تعمل على تشجيع الأعمال الثقافية والإبداعية وتطور من هذه المهن.
وبدورها م. كاتيا دوجي رئيسة دائرة المعارض في وزارة الزراعه أشارت إلى أهمية هذه المشاركة لإلقاء الضوء على موضوع الحراج والخسائر البيئية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة وتشجيع الزراعة لإعمارها مجددا.
م. زهير أرضورملي مدير سياحة دمشق أوضح أن المعرض يساهم في تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بأنواع النباتات وتشجيع الناتج المحلي والاستفادة منه في كافة انواع الصناعات المختلفة.
يستمر المعرض لغاية /11/ كانون الأول ومن الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 مساءً
ويرافقه العديد من الندوات الخاصة بتطورات نباتات الزينة وتنسيقها والتقانات الحديثة في الزراعه والنباتات الطبية والعطرية وسيتخلله يوم ترفيهي للأطفال.
حضر الافتتاح مدير مدينة دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *