إعلان
إعلان

بنك ستاندرد البريطاني يحول 175 مليون دولار لعملائه بالخطأ “هدايا أعياد الميلاد”

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود

إعلان

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني حول مبلغ 130 مليون جنيه إسترليني 175 مليون دولار وذلك عن طريق الخطأ لعدد من عملائه في المملكة المتحدة.

وأفادت الشبكة بأن موظفي المصرف قد كرروا عمليات التحويل لموظفي 2000 شركة بريطانية عن طريق الخطأ، ونتيجة لذلك حصل بعض الموظفين على أكثر مكافأة إجازة واحدة من صاحب العمل.

وأضافت: ذهبت (هدية عيد الميلاد) إلى 75 ألف عميل للبنك، وبلغ إجمالي حجم الحوالات الخاطئة أكثر من 175 مليون دولار.

كما تابعت الشبكة: تم اكتشاف الخطأ من قبل محاسب في شركة بريطانية، وبعد التحقق من مدفوعات راتبه، فوجئ بأنها تضاعفت بأعجوبة.

وقد حاول البنك، بعد اكتشافه الخطأ، العمل بسرعة على إستعادة الأموال، لكن صعوبة الموقف يكمن في أن العديد من العملاء تمكنوا بالفعل من تحويل جزء من الأموال الواردة إلى البنوك الأخرى أو سحب أو إنفاق علاوة غير متوقعة مدفوعة لهم.

كما أن المصرف حاول اللجوء إلى المؤسسات الائتمانية طلباً للمساعدة في إعادة الأموال، ومع ذلك، تشير المعطيات أنه من غير الممكن أن يتمكن من إعادة المبلغ بالكامل.
#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود_وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *